نظم فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة سوهاج، وبمشاركة مديرية الأوقاف، عددًا من جلسات «دوار» ل توعية المواطنين في قرى حياة كريمة، إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تنفيذ 14 جلسة في قرى الشيخ رحومة

تضمن نشاط المجلس القومي للمرأة في سوهاج تنفيذ 14 جلسة في قرى «الشيخ رحومة، الجريدات، نزلة عمارة، حاجر مشطا، الشيخ مسعود، الصوالح، نزالي داود، الصوامعة غرب، عرب الأطاولة، جزيرة محروس، الحواويش، الديابات، والسلاموني، والكولة بمركز طهطا وأخميم»، بحضور حوالي 700 سيدة ورجل.

توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة

تناولت النقاشات داخل الجلسات موضوعات متعددة، منها القضية السكانية، الصحة الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، بالإضافة إلى التربية السليمة للأبناء.

يعمل المجلس القومي للمرأة في إطار هذا المشروع على محورين أساسيين: التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليم، ويستهدف برنامج الجلسات التوعوية «جلسات الدوار» توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة بسوهاج المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة في سوهاج تنمية الأسرة المصرية القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، انعقاده في الدور العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني قبل الخميس الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بناءً على دعوة من رئيس الجمهورية.


موعد دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب


وفي حال عدم صدور الدعوة، يبدأ مجلس النواب أعماله وفقًا للقانون.

 

ونظم قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط انعقاد المجلس، حيث تنص المادة 274 على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة


ومن المقرر أن تبدأ أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في دور الانعقاد الخامس والأخير مطلع أكتوبر المقبل، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة مجلس النواب للانعقاد في الدور الخامس والأخير، وكذلك قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد العادي الرابع.


ويعقب ذلك الدعوة لتشكيل اللجان النوعية الـ25، وعقب التشكيل، يتم الدعوة من خلال رئيس مجلس النواب لإجراء انتخابات هيئات المكاتب "الرئيس -الوكيلين - أمناء السر".


وأوضحت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قواعد تشكيل اللجان النوعية، وفقا لما جاء في نص المادة 38: تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.


ولا يجوز فى جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.


وتنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.


ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء فى عضوية اللجنة التى يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص فى مجال نشاط اللجنة.

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • الأربعاء.. القومي للسينما يقيم حفل اعلان الفائزين بمسابقة "مونودراما الصورة"
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد