الوطن:
2024-09-20@23:45:09 GMT

تكريم عدد من مزارعي الغربية في احتفالة عيد الفلاح (صور)

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

تكريم عدد من مزارعي الغربية في احتفالة عيد الفلاح (صور)

قال الدكتور ناجح فوزي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن مصر تولى اهتمامًا خاصًا بتطوير القطاع الزراعي ودعم الفلاحين، من خلال تقديم حزمة مٌتنوعة من المساعدات المالية والتقنية، إضافة إلى مشروعات الري الحديث، وتوفير البذور المعتمدة والأسمدة المُحسنة، وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي، ورقمنة الخدمات المقدمة للفلاحين.

احتفال مديرية الزراعة بعيد الفلاح الـ72

جاء ذلك خلال احتفال مديرية الزراعة بعيد الفلاح، الـ72، الذي شهده المركز الإرشادي بصناديد مركز طنطا، بحضور الدكتور عادل عبد العزيز، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، والمهندس محمد العويسى، مدير مديرية الإصلاح الزراعى بالغربية، ولفيف من قيادات مديرية الزراعة ومزارعي صناديد.

حياة كريمة للفلاح 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي، انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح وتعزيز الإنتاجية الزراعية ورفع معدلات الأمن الغذائي والاستراتيجي للدولة وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.

تكريم المزارعين 

وأشار «فوزي»، إلى أن مديرية الزراعة بالغربية تعمل بشكل دائم على تحسين أوضاع الفلاحين، وأن الاحتفال بالفلاح المصري الذي علم الدنيا بأسرها الزراعة لا يكفيه يومًا واحدًا، موجهًا الشكر لكل فلاح على أرض الغربية.

وشهدت الاحتفالية تكريم عددًا من المزارعين المتميزين الذين حققوا إنجازات ملحوظة فى مجال الزراعة ورفع مستوى الإنتاج الزراعي، وتم منحهم شهادات تقدير نظير جهودهم وإسهاماتهم فى تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفلاح زراعة الغربية الإنتاج الزراعي المزارعين مدیریة الزراعة

إقرأ أيضاً:

 2731 مدرسة تنهي استعدادها لاستقبال الطلاب أول أيام الدراسة بالغربية

ناقش اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، للاطمئنان على توفير بيئة تعليمية أمام الطلاب بمراحل التعليم المختلفة وتوفير كل سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على منظومة التعليم بالمحافظة.

المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، مثمنا الجهود المبذولة من مديرية التربية والتعليم والتي قامت بها، وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

سد عجز المدرسين

وأوضح المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن عدد المدارس الجاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2731 مدرسة بجميع المراحل التعليمية، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لـ1656 مدرسة، والانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ26 مدرسة عام وفني، فضلا عن إنشاء 5 مدارس جديد بقوة 127 فصلا.

وأشار إلى أنه تم سد عجز المدرسين بالمواد الأساسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وتم الاستعانة بالمعلمين الذين اجتازوا مسابقة الـ 30 ألف معلم وعددهم 1753 معلما ومعلمة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعانة بالمعلمين الأصليين نظام الحصص أو الأجر أو حملة المؤهلات التربوية.

مقالات مشابهة

  • "ترشيد الري" يعرّف مزارعي أبها بتقنيات الري الحديث
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • نقيب الفلاحين: الفلاح مليونير.. ويجب تحويل دعم الأسمدة لـ نقدي.. فيديو
  • الفلاح محمد برغش يكشف عن سعر طن الأسمدة في السوق السوداء
  •  2731 مدرسة تنهي استعدادها لاستقبال الطلاب أول أيام الدراسة بالغربية
  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم".. ورشة عمل بمعهد الاقتصاد الزراعي
  • جدران المصالح الحكومية لوحات فنية بالغربية
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي