تمكّن رجال الشرطة القضائية بالمقاطعة الشرقي للعاصمة، من توقيف مروّج مخدرات بباب الزوار. إثر خطة محكمة للإطاحة به، متلبسا بحيازة كمية معتبرة من المخدرات من نوع قنب الهندي.

بحيث وبعد 5 دقائق من ابرامه صفقة شراء ما يقدر وزنه ب.5.72 غرام من الكيف المعالج. من عند المدعو ” صالح سالومبي” تم مداهمة مسكن المتهم الموقوف في قضية.

ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.نور الدين ” البالغ من العمر 45 سنة.
ليتم إحالة المتهم على التحقيق، ثم أمام الجهات القضائية لمحاكمته في جلسة علنية. أين تم متابعته بجنحة حيازة المخدرات بغرض البيع.
وكشفت جلسة محاكمة المتهم ” ت .نور الدين”، أنه بتاريخ الوقائع قام رجال الشرطة القضائية بتوقيف المعني. بالحي الذي يقطن به بباب الزوار. وفي نفس الوقت تم مداهمة مسكنه العائلي أين تم العثور على 7 صفائح من المخدرات من نوع القنب الهندي بغرفة النوم الخاصة به.
ولدى التحقيق مع المتهم، اعترف لرجال الشرطة بأنه يقوم بترويج المخدرات كما أن الكمية المعثور عليها بمسكنه اشتراها من عند المدعو ” صالح سالمومبي” المقيم بالمدنية، مقابل3000دج للصفيحة الواحدة.

كما أنه وبمجرد تسلمه كيس المخدرات، داهمته الشرطة وقامت بتوقيفه في الحال.
وفي الجلسة تراجع المتهم عن أقواله الأولية، ليصرح أمام القاضي بأنه لم يكن يعلم بمحتوى الكيس، الذي سلمه له ” صالح سالمومبي”، الذي طلب منه تركه بحوزته إلى حين عودته.
كما أنكر بشدة ترويجه المخدرات أو بيعها كما اعترف به أمام رجال الشرطة، مبررا أنه أمضى على محضر سماعه بسبب الضرب الذي تعرض له.
كما أضاف المتهم بأنه يعرف ” صالح” معرفة سطحية، لم يمر عليها بضعة أسابيع فقط.

وأمام ماورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية بالجلسة تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون دج في حق المتهم، ليتم ادراج الملف للمداولة للنطق بالحكم في وقت لاحق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: حذر نواب وخبراء، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مما اسموه بـ”سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات، وسط دعوات لوضع خطة استراتيجية تحتوي خطورة المخدرات.

وقال رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية عدنان ابراهيم ، إن “المخدرات آفة سوداء وهي مصدر تهديد مباشر للمجتمع والشباب هم المستهدف الاول بها”، لافتا الى ان “جهودنا في مكافحة هذه الآفة تنطلق من احساس وطني بخطورتها التي تضاهي الارهاب”.

وأضاف انه “من الخطأ وضع متهمين بقضايا بسيطة مع تجار او مدمنين على المخدرات في زنزانة واحدة”، مبيناً أن “هؤلاء يمثلون أصدقاء سوء سينقلون إليهم فيروس الإدمان والاتجار ويدفعون البعض الى مستنقع الإدمان وبذلك تزداد المشكلة وتتحول السجون الى نقطة لانتشاره”.

وأشار الى “أهمية المضي في استراتيجية تعمد على منع وجود تجار المخدرات مع المتهمين بقضايا بسيطة والسعي الى اتخاذ إجراءات بهذا المسار”.

من جهته، أكد الخبير في الشؤون الامنية محمد بريسم ان “وضع تجار مخدرات او متهمين بالإدمان مع نزلاء بقضايا بسيطة ستؤدي حتما الى انتقال آفة الادمان إليهم او على الاغلب تأثرهم بها”، مشيراً الى ان “تجار المخدرات والمتهمين بالإرهاب هم بمثابة سرطان السجون الذي يجب الانتباه لخطورتهم وتأثيرهم في امكانية سحب المزيد من الضحايا الى مسارهم الاسود”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات