الثورة نت|

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير نصر الدين عامر وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، ضيف الله الشامي اليوم سير العمل في مستشفى المحابشة.

واطلع الصوفي وعامر والشامي ومعهم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الشرفين زيد الحاكم ومدير المديرية يحيى الملاهي، على مستوى الإنجاز في بناء الدور الثاني في المستشفى بتمويل صندوق دعم الحديدة والمناطق المجاورة بتكلفة 200 مليون ريال.

كما تم الإطلاع، على تنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية بالمستشفى الممول ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن سيري بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

واستمعوا من مديري الصحة بالمديرية علي زيد والمستشفى الدكتور أحمد الخزان إلى شرح حول سير العمل ومستوى الإنجاز.

وخلال الزيارة اكد الزائرون، أهمية تأهيل المستشفى وتوسعته نظرا لدوره المحوري في تقديم الخدمات لأبناء مديريات الشرفين والمناطق المجاورة لها.. لافتين إلى حرص الحكومة على تنفيذ المشاريع الصحية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

عقب ذلك تم الاطلاع على أعمال إعادة تأهيل مدرسة النجاح بشمسان بالمديرية بتكلفة 183 الف دولار ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن سيري بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية.

وتشمل التدخلات إضافة مبنى يتكون من دورين وبناء دورة المياه والسور وتركيب خزان خرساني لحصاد مياه الامطار بالإضافة إلى ترميم كامل للمبنى القديم المكون من ثلاثة أدوار وتزويد المدرسة بأثاث كامل للفصول.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة مستشفى المحابشة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد الاستعدادات لبدء تنفيذ بحيرة مارينا الجديدة (صور)

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في ختام جولته بالساحل الشمالي الغربي، الاستعدادات لبدء تنفيذ البحيرة بـ«مارينا الجديدة»، وسير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»، جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيسا جهاز القرى السياحية والعلمين الجديدة، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

مشروعات التنمية السياحية

وشدّد وزير الإسكان، على سرعة البدء في تنفيذ البحيرة والانتهاء منها قبل موسم الصيف المقبل للإسراع بمعدلات تنمية الأراضي، جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، موضحًا أنه يتم حاليا إعداد دراسات من خلال المكاتب الاستشارية المتخصصة، لتحديد المواقع المناسبة لتنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الدولي الساحلي بطول الساحل الشمالي، من أجل رفع قيمة تلك الأراضي، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشروعات التنمية السياحية، مما يساهم في توفير المزيد من الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب حجم السياح المتزايد بالساحل الشمالي خلال الأعوام المقبلة.

مشروع مارينا 8 على البحيرة الجديدة

وأشار الوزير إلى أن مشروع مارينا 8 على البحيرة الجديدة، جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، يتكون من نماذج متعددة من الفيلات، والتوين هاوس، والشاليهات، والعمارات، إضافة إلى أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع العام، والمنشآت السكنية، والمسطحات الخضراء، والعناصر المائية المختلفة (حمامات سباحة - نوافير) بمساحة إجمالية 400 فدان، وتم تصميم المشروع بمناسيب متعددة بحيث تكون جميع الوحدات مطلة على البحيرة.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وزير الإسكان يتفقد الاستعدادات لبدء تنفيذ بحيرة مارينا الجديدة (صور)
  • الصحة: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • «الصحة»: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات في 60 مستشفى