أكد رجال أعمال هنود في الإمارات عبر 24، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى نيودلهي، تعكس قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والهند، وتهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ورأى باراس شهدابوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نيكاي، أن الزيارة تسلط الضوء على تنامي العلاقة الوطيدة بين البلدين، مشيراً إلى أن التركيز لا يقتصر فقط على الجوانب السياسية، وإنما أيضاً على تعزيز الاستثمارات المشتركة التي ستصبح الأساس لتعاون مستدام وطويل الأمد.



وأضاف شهدابوري أن الزيارة ترمز إلى استمرار الشراكة العميقة الجذور بين الحكومتين، والتي تطورت على مدى عقود، والقائمة على الاحترام المتبادل، والتراث الثقافي المشترك، والرؤية المتناغمة للنمو الاقتصادي. وأكد أن الزيارة تمثل شهادة على الصداقة الدائمة التي تربط بين البلدين والفرص المستقبلية الهائلة التي تنتظرهما.

ولي عهد #أبوظبي يبحث مع رئيسة #الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين #الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند https://t.co/LvDPhFDeDw pic.twitter.com/X91H1tH2Nq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 آفاق ثنائية جديدة

من جانبه، أكد بهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة "كوناريس للصلب"، أن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند، تبرز جهود الحكومتين في تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون في مجالات جديدة وناشئة.
 وأوضح أن ترسيخ هذا التعاون الثنائي ليس فقط مهماً للبلدين، بل يساهم أيضًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والازدهار العالمي. معرباً عن ثقته بأن المحادثات بين البلدين ستمهد الطريق لشراكة أكثر ديناميكية وازدهاراً.
وأشار باتيا إلى أن تركيز حكومة الإمارات على تطوير العلاقات الثنائية مع الهند يمثل دافعاً إيجابياً لقطاع الصناعة، معتبراً أن هذه الخطوة تعد تطوراً بناءً يعزز المشهد الصناعي والاقتصادي في كلا البلدين، ويستفيد منها مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك صناعة الحديد الصلب.

مستقبل مزدهر

وفي السياق نفسه، قال عبد الجبار بي بي، العضو المنتدب لمجموعة "هوتباك" المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف، ومقرها دبي، إن زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى الهند تعد شهادة على العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين. وأكد أن هذه الزيارة ستعزز العلاقة طويلة الأمد المبنية على الاحترام المتبادل والقيم والأهداف المشتركة.
وأضاف عبد الجبار أن مثل هذه الزيارات تسهم في تحسين بيئة الأعمال العامة في الإمارات وتعزز التنمية الاقتصادية من خلال تطوير الترابط والتواصل بين الجانبين، الأمر الذي يمهد الطريق لمستقبل اقتصادي مستدام ومزدهر.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات خالد بن محمد بن زايد خالد بن محمد بن زاید بین البلدین

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة وزوجته، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة والتعليم وتبادل الخبرات بين الأقصر والتشيك.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بالسفير التشيكي، وأكد على عمق العلاقات المصرية - التشيكية، كما تمنى للسفير طيب الإقامة بالأقصر والتمتع بالحضارة المصرية القديمة ومناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة الأقصر، وأبدى الطرفان رغبتهما أن يكون هناك تبادل في الخبرات والثقافات بين البلدين.

كما أشار محافظ الأقصر إلى رغبته في زيادة عدد الغرف الفندقية والليالي السياحية، ودخول أنواع أخرى من السياحة ومنها السياحة الريفية وغيرها، لافتا إلى الاهتمام بتنمية الاستثمار الزراعي والصناعي.

كما وجه السفير التشيكي الشكر لمحافظ الأقصر علي حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكدًا أن الشعب التشيكي يطمح لزيارة الأقصر ومعرفة تاريخها العريق، وأشار السفير إلى إقامة معرض لإحياء الذكرى العشرين لانضمام الجمهورية التشيكية إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بمكتبة مصر العامة بالأقصر، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة أسبوعين.

وأعرب السفير التشيكي عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة الأقصر، وأشاد بالتطورات التي تشهدها الجامعة على كافة المستويات، مؤكداً إستعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات التشيكية، والمصرية، وأن تضم جامعة الأقصر فصلا لتعليم اللغة التشيكية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ الأقصر والسفير التشيكي الهدايا التذكارية المعبرة عن الأقصر والتشيك.

مقالات مشابهة

  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات