كللّت دورية روتينية لرجال الشرطة القضائية لأمن العاصمة، بتوقيف 3 شبان تتراوح أعمارهم بين 19 و22 سنة. تم توقيفهم متلبسين بجرم حيازة المخدرات من نوع القنب الهندي.

وبموجبه تم إحالة المتهمين الموقوفين أمام قاضي الجنح بمحكمة دار البيضاء اليوم الإثنين، للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري لمتابعتهم بجنحة حيازة المخدرات بغرض العرض على الغير.


ولدى مثول المتهمين ثلاثتهم أمام رئيس الجلسة ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.احمد” 19 سنة، و” ب.صالح” .” ص.نبيل” اعترف المتهم الأول ” ت.احمد” بأن المخدرات التي عثرت بحوزته والمتمثلة في ، 6 قطع من نوع ” القنب الهندي ” والمقدر وزنها حسب الخبرة المنجزة ب 3.12غرام، إشتراها بالاشتراك مع صديقه ” ص، نبيل” مقابل مبلغ من المال يقدر ب6500دج.
حيث قاما بشرائها من عند المتهم الموقوف المدعو ” ص. شعيب”.
أما فيما يخص السلاحين الابيضين من نوع ” كيتور” لا يعد ملكه.
كما اعترف المتهم بشرائه المخدرات بغرض استهلاكها ناكرا متاجرته بها.
وبالمقابل اعترف المتهم الثاني ” ص.نبيل” بشرائه المخدرات باتفاق مع ‘ت.احمد” بغرض استهلاكها وليس لأجل بيعها أو عرضها على الغير.
وفيما يتعلق بالمبلغ المالي المقدر ب6 ملايين سنتيم فيعود إليه نافيا أن يكون من عائدات البيع.

من جهته المتهم ‘ ص.شعيب” نفى نفسا قاطعا بيعه المخدرات محل الحجز، كما صرح به باقي المتهمين، ليلتمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية مقدرةب200 الف دج في حق كل متهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبري في محافظة الغربية، في أولي جلسات محاكمة طبيب نساء وتوليد، ومتهمين آخرين في قضية التخلص من طفل بالقمامة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وبراءة المتهمين الآخرين.

كانت جلسة المحاكمة عقدت برئاسة المستشار سامح عبد الله عبد الواحد وعضوية كلا من محمد عادل شاهين وأحمد زغلول المنوفي وأمانة سر عمرو جمال، واستمع رئيس الدائرة إلي مرافعات الدفاع وأقوال الأم وابنتها المتهمه، ثم أصدر حكمه في نهاية الجلسة.

كانت جهات التحقيق بالمحلة قررت إخلاء سبيل طبيب نساء وتوليد، على ذمة القضية المتهم فيها بإلقاء كيس أسود بداخله طفل حديث الولادة في القمامة بمنطقة مقابر الشهداء، بعد أن أجرى عملية ولادة لسيدة حملته بشكل غير شرعى، مع اتخاذ تدابير احترازية للمتهم بحيث يتوجه لقسم الشرطة يومين في الأسبوع لإثبات حضوره والتأكد من عدم هروبه.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على الطبيب المتهم، بعدما عثر نباش قمامة على كيس أسود ومشاهدة حركة بالكيس، وفوجئ بوجود طفل حديث الولادة بداخله، وتم إخطار الشرطة التي انتقلت لمكان البلاغ، وبفحص كاميرات المراقبة ظهرت سيارة الطبيب المتهم وهو يتخلص من كيس أسود بالقمامة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أجرى عملية ولادة قيصرية لسيدة حملت في الطفل، وقرر التخلص من المولود، وتم ضبط الطبيب وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيله على ذمة القضية مع اتخاذ تدابير احترازية وإلزامه بالحضور لقسم الشرطة وإثبات حضوره للتأكد من عدم هروبه.







مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • ثانى جلسات محاكمة أحمد فتوح.. انهيار اللاعب وأصدقاؤه يساندونه.. صور
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • أمن بنغازي: ضبط شخصين متلبسين بتجارة المخدرات
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • أب يقتل أطفاله الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • بسبب إجازة المولد النبوي.. تأجيل إداري لإعادة محاكمة 9 متهمين بأحداث المنصة
  • القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات