صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@04:25:41 GMT

أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي» دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات»


أسدل الستار في مركز دبي التجاري على بطولة بينوس كلاسيك لبناء الأجسام والرياضات المصاحبة، وذلك بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للنسخة الثانية من البطولة التي شهدت رقماً قياسياً بقيمة الجوائز المالية وبلغت مليون و200 ألف درهم، وعدداً كبيراً من المشاركين في 6 فعاليات رياضية.


وتوج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعلي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، الفائزين، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الدكتور روفائيل سانتوجا، وعدد من القيادات الرياضية.
وحصد كؤوس بطل الأبطال 4 لاعبين، وهم الإماراتي علي ضاوي في فئة الفيزيك، والعُماني زعيم الفزاري في الكلاسيك بناء الأجسام، وسجاد حيدري (فريق الاتحاد الدولي) في كلاسيك فيزيك، بينما نال كأس بطل أبطال بناء الأجسام النيجيري دافيد بوديبي الذي تسلم مكافأة وبلغت 110 آلاف درهم، وتعد أعلى جائزة تمنح لبطل الأبطال في العالم. وشهدت البطولة تميزاً للاعبي الإمارات من المواطنين والمقيمين ومصر وعُمان وسوريا ونخبة من اللاعبين الذين خاضوا المنافسات باسم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام
ووصف الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، النجاح الذي حققته البطولة بالكبير والمتميز، وأنه حقق مكاسب كبيرة في مختلف الجوانب الفنية والإدارية، وحققت لبناء الأجسام الإماراتي الإضافة الكبيرة.
وثمن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة لاستقطاب عدد كبير من اللاعبين المتميزين، ودورها الحيوي بتحفيز اللاعبين الموهوبين على خوض المنافسات، ما جعل بطولة بينوس كلاسيك إضافة مهمة للبطولات التي تنظم في الإمارات، ومقدماً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لرعايته البطولة ولرئيس اللجنة المنظمة أنيس بينوس لجهوده الكبيرة في تنظيم المهرجان وإنجاحه.
وعبر أنيس بينوس، عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي والسعادة التي عاشتها أسرة البطولة من اللاعبين والمدربين والجمهور والشركات التي قدمت عروضها، وقال: «سعدنا في اللجنة المنظمة ونرى أن الهدف الأساسي من تنظيم البطولة قد تحقق في هذا المهرجان الرياضي البارز».
وحضر المنافسات زويد سالمين الزعابي المدير الفني للمنتخب، والذي أكد أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين مواطنين ومقيمين نجحوا بتقديم مستويات جسمانية متميزة تبشر بمستقبل مبهر سيكونون على رادار الاتحاد لضمهم للمنتخب في البطولات المقبلة، مقدماً الشكر لرئيس اللجنة المنظمة لتقديم نسخة نموذجية من بطولات بناء الأجسام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مركز دبي التجاري بناء الأجسام اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية

إقرأ أيضاً:

7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين، أن سبعة مرشحين بينهم البطل الأولمبي البريطاني السابق سيباستيان كو ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين سيسعون لخلافة الألماني توماس باخ على رأس الهيئة الدولية في مارس (آذار) المقبل.

ويعتبر كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، صاحب السيرة الأبرز بين المرشحين السبعة بفضل هالة رياضية وحضور إعلامي تعززهما قوة الصحافة الناطقة باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مسيرة مهنية طويلة كمسؤول برئاسته اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، نائب محافظ، رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية، ثم رئيس الاتحاد الدولي لـ"الرياضة الأولمبية الأولى، ألعاب القوى".

Seven candidates announced for IOC presidency.

Find out who they are ????https://t.co/YkJZ0jfuCg

— IOC MEDIA (@iocmedia) September 16, 2024


يمكن لكو أن يتباهى بأنه قام منذ عام 2015 بتصحيح هيئة تم تقويضها من قبل سلفه الراحل السنغالي لامين دياك الذي أدين بتورطه في التستر على فضيحة المنشطات الروسية.
ومن ناحية أخرى، أثار كو الكثير من العداوة في العالم الأولمبي عندما قرر منح مكافآت للرياضيين الحائزين على ميداليات ذهبية في أولمبياد باريس، من دون استشارة أحد، في حين لا تستطيع معظم الاتحادات الدولية مجاراته مالياً.
سيواجه كو منافسة شديدة في الانتخابات المقررة خلال الجمعية العمومية في أثينا في الفترة بين 18 و21 مارس (آذار)، على الخصوص من الزيمبابوية كيرستي كوفنتري التي تسعى لأن تصبح أول امرأة وأفريقية تتولى رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية واللجنة الاولمبية الفرنسية دافيد لابارتيان.
وكان باخ البالغ من العمر 70 عاماً والذي يرأس المنظمة الدولية منذ 2013، أعلن في نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس أنه لن يسعى إلى ولاية ثالثة.
وتضم اللائحة مرشحاً آخر من قارة آسيا التي لم يسبق لها أيضاً أن حظيت برئاسة اللجنة الأولمبية الدولية، هو الياباني موريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز.
كما ضمت الإسباني خوان أنطونيو سامارانش جونيور، نجل خوان أنطونيو الذي ترأس اللجنة الأولمبية الدولية من عام 1980 إلى عام 2001 وحولها إلى قوة تجارية، والمرشح المفاجأة رئيس الاتحاد الدولي للتزلج السويدي يوهان إلياش.
وستكون أول خطوة للمرشحين السبعة هي تقديم برامجهم للأعضاء عند حلول العام الجديد.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان مقتضب للكشف عن لائحة المرشحين "سيقدم المرشحون برامجهم عبر الفيديو في جلسة مغلقة، إلى جميع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بمناسبة اجتماع سيعقد في لوزان (سويسرا) في يناير  (كانون الثاني) 2025".
ستكون هناك فترة انتقالية بعد الانتخابات، وهو أمر لم يستمتع به باخ عندما خلف البلجيكي جاك روغ في عام 2013، مع تولي الرئيس الجديد وفريقه السيطرة في يونيو (حزيران).

مقالات مشابهة

  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم
  • مدرب العين: بطل آسيا يتطلع إلى بداية قوية أمام السد
  • داتو ويندسور: «القارة الصفراء» على موعد مع «عصر جديد»
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين