استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، اليوم الاثنين، كلاً على حدة، لورنزو فانازا سفير إيطاليا، ونجم الدين محمد علي سفير كازاخستان، وكارولين لوبيز سفيرة باراغواي لدى دولة الإمارات.

وبحثت اللقاءات سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات، وإيطاليا، وكازاخستان، وباراغواي، في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، والإشادة بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدان الصديقة في قطاعات التجارة والطاقة والثقافة والتعليم، والتأكيد أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين حكومات البلدين تساهم في الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب.


وأكد صقر غباش أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمانات الدول الصديقة، حيت تعد الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي، ودعم الجهود المشتركة في المحافل الدولية، لاسيما ما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا.

الارتقاء بالعلاقات

وقال إن العلاقات الثنائية بين الإمارات وإيطاليا التي بدأت رسمياً في 1971، تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل قيادتي البلدين، وتوجت هذه الجهود مع إعلان البلدين الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى شراكة استراتيجية في مارس 2023، مشيدا ببروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب لجمهورية إيطاليا، الذي ساهم في إنشاء لجنة الصداقة البرلمانية وتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات التشريعية والمعلوماتية.

وأكد أهمية التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان كازاخستان، لمواكبة جهود البلدين وحرصهما على إقامة شراكة استراتيجية طويلة الأمد كخطوة أساسية ومهمة في مسار العلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.
وهنأ السفير الكازاخستاني بمناسبة تعيينه سفيراً  لدى دولة الإمارات، وتمنى له التوفيق في مهام عمله.
وأشار صقر غباش إلى عمق علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات وباراغواي، التي تشهد تقدما ملحوظا في شتى المجالات، منوها بأهمية تطوير آفاق التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال تفعيل اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين الجانبين، بهدف تبادل الخبرات البرلمانية، والتنسيق في المحافل البرلمانية، واستثمار الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ودعم توجهاتهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق التنمية المستدامة والشاملة ويعزز من الأمن والسلم والاستقرار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المجلس الوطنی الاتحادی دولة الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا الفريق بشير جالو.
وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياضالطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحيوعقب الاستقبال، وقع الأمير عبدالعزيز بن سعود، والفريق بشير جالو، اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غينيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون- واس
حضر الاستقبال، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • «الوطني الاتحادي» يجسد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني