قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميليشيات موالية لإيران في ريف حماة وسط غرب سوريا، ارتفع إلى 25.

وقال المرصد، إن 25 شخصاً، بينهم 5 مدنيين، قد لقوا حتفهم.
وأضاف أن "من بين القتلى أربعة من القوات الحكومية السورية، وسوريان يعملان لصالح حزب الله اللبناني، و11 يعملون مع الميليشيات الإيرانية، و3 مجهولي الهوية".


وأشار إلى أن ما لا يقل عن 32 آخرين أصيبوا بجروح، نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت عدة مواقع في محيط مدينة مصياف، ومناطق في جنوب غربها.

سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد https://t.co/nXDwdNpYDA

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2024 وكان مسؤول طبي سوري أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 14 قتيلاً و 43 جريحاً بينهم حالات حرجة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مدير المستشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر، أن "عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على نقاط عدة في منطقة مصياف ارتفع إلى 14 شهيداً و 43 جريحاً منهم ستة  في حالة خطرة".



يشار إلى أن إسرائيل تقصف مراراً أهدافاً في سوريا، كان أبرزها استهداف مبنى للسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل (نيسان) الماضي، أسفر عن مقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوريا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود في هايتي إلى 24 قتيلا.. واجتماع طارئ للحكومة

ارتفعت حصيلة انفجار شاحنة صهريج في هايتي إلى 24 قتيلا وإصابة نحو 40 آخرين، بعضهم بحروق خطيرة، وفق ما أوردت إذاعة «إل إف إم» السويسرية، اليوم، مشيرة إلى أن الانفجار وقع، بحسب شهود، بينما كان الضحايا يحاولون جمع الوقود المتسرب من ناقلة متضررة في ميراجوان جنوب غرب البلاد.

رئيس الوزراء المؤقت يدعو إلى اجتماع طارئ

وقال المسؤول بالحماية المدنية إيمانويل بيير، إن رئيس الوزراء المؤقت جاري كونيل، دعا إلى اجتماع طارئ في أعقاب هذه المأساة.

19 مصاباً بحروق خطيرة

وذكر أن 19 مصاباً بحروق خطيرة، كان من المقرر نقلهم إلى مستشفيات متخصصة في العاصمة بورت أو برنس عبر رحلة جوية نظمتها وزارة الصحة العامة ومنظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية، وقال «بيير» إنه جرى نقل 6 منهم فقط، وباقي المصابين بلغت نسبة الحروق 80%، ولا يمكن نقلهم ويجب علاجهم قرب الموقع، في مستشفى سانت تيريز بميراجوان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • بعد "ياغي"..ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 74 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود في هايتي إلى 24 قتيلا.. واجتماع طارئ للحكومة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي لـ 24 قتيلا
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • غزة.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41182 قتيلا
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع ضحايا الحرب على غزة إلى 41182 قتيلاً
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل مصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل لمصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا