تشهد العلاقات بين الإمارات والهند تطوراً ملحوظاً في مجالات متعددة، ومن أبرزها السياحة، التي أصبحت شرياناً اقتصادياً رئيسياً، وجسراً ثقافياً يربط البلدين، ومن السياحة الترفيهية إلى السياحة العلاجية، يواصل البلدان تعزيز تعاونهما، حيث أصبحت كل منهما وجهة مفضلة لمواطني البلد الآخر.

وفقاً للأرقام الصادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية، تُعد الهند واحدة من أهم الأسواق السياحية المصدرة لزوار الإمارات في عام 2022، حيث استقبلت الإمارات نحو 5 ملايين زائر هندي، فيما بلغ عدد الزوار الإماراتيين إلى الهند حوالي 58 ألف زائر.

مركز للسياحة

وفي هذا السياق، أوضح رياض الفيصل خبير سياحي، أن الإمارات تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر جذباً للسياح الهنود الذين يتوافدون للاستمتاع بالتجارب الترفيهية العالمية التي تقدمها البلاد. لافتاً إلى أن الإمارات أصبحت أيضاً مركزاً للسياحة العلاجية بفضل جودة الرعاية الصحية العالية الجودة والأسعار التنافسية، مما يجعلها وجهة مثالية للمرضى الهنود الباحثين عن العلاج في الخارج.
وأشار الفيصل إلى أن الجالية الهندية تمثل نسبة كبيرة من إجمالي السياح الوافدين إلى الإمارات، خاصة مع توافر الرحلات المباشرة والبنية التحتية السياحية المتميزة. مؤكداً أن التعاون بين البلدين والشراكات الجديدة سيعزز من التبادل السياحي الترفيهي والعلاجي في المستقبل.

خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدينhttps://t.co/SNQ8wlEbvx#الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند pic.twitter.com/oMSVMfba4N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 مستقبل مشرق

من جهته، رأى محمود الدسوقي خبير سياحي، أن العلاقات السياحية بين الإمارات والهند في تزايد ملحوظ، وذلك بفضل الروابط الاقتصادية والثقافية القوية بين الشعبين. متوقعاً مستقبلاً مشرقاً للسياحة بين البلدين، ونمواً أكبراً في السنوات المقبلة.
وقال الدسوقي إن الهند أصبحت مقصداً مهماً للإماراتيين خاصة في مجالات السياحة العلاجية، حيث شهدت تطوراً كبيراً، مما جعل الهند وجهة مفضلة للأفراد الباحثين عن علاجات متخصصة وبتكاليف مناسبة.
وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية القوية والتشريعات المرنة، عززت من قدرة قطاع السياحة العلاجية على المنافسة، وزيادة التدفق السياحي بين البلدين لأغراض العلاج والترفيه.

نمو متواصل

من جهته، قال مأمون فؤاد خبير اقتصادي إن السياحة تعد قطاعاً حيوياً يدعم اقتصاد البلدين، ويعزز من تبادل الثقافات والخبرات بين الإمارات والهند. متوقعاً استمرار نمو هذا التعاون في المستقبل، سواء في مجال السياحة الترفيهية أو العلاجية، مما يعزز من العلاقات الثنائية ويخلق فرصاً اقتصادية جديدة برعاية حكومتي البلدين.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات بین الإمارات والهند بین البلدین

إقرأ أيضاً:

"فخر الوطن": الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي

أكّد مكتب "فخر الوطن"، أنّ اهتمام دولة الإمارات باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يتمّ الاحتفال به سنوياً في 17 سبتمبر (أيلول)، يعكس التزامها المستمر بتحسين جودة الرعاية الصحية للجميع، ودليل على حرصها على حماية صحة وسلامة سكانها.

وأضاف مكتب فخر الوطن، أن "الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في الإمارات، يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود أبطال خط الدفاع الأول من العاملين في الرعاية الصحية لتقديم رعاية آمنة وفعّالة".
وأوضح أنّ "الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى تسليط الضوء على جهود الإمارات لحماية كافة أفراد المجتمع من الأمراض، وضمان أن يكون نظام الرعاية الصحية مرناً وموثوقاً وقادراً على تلبية احتياجات الجميع، إضافة إلى إبراز جهودها المُساهمة في المبادرات العالمية الهادفة لبناء عالمٍ خالٍ من الأمراض".
وأكد مكتب فخر الوطن أن "الإمارات، تعتبر سلامة المرضى أولوية قصوى، إذ نفّذت العديد من المبادرات والسياسات لضمان تطبيق أعلى معايير الرعاية في نظامها الصحي".

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي
  • "فخر الوطن": الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في التميّز الصحي
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة