الرياض – هاني البشر
يعقد الاتحاد العربي للهجن، برئاسة صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، غداً الثلاثاء في محافظة الطائف، أعمال الجمعية العمومية العادية 2024 والانتخابية لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية.

ومن المنتظر تزكية صاحبِ السموِّ الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد العربي للهجن، رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد، بعد الإجماع عليه، إضافة لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية لعدد (5) أعضاء منهم امرأة واحدة على الأقل.

وتأكد حضور 12 اتحادًا كامل العضوية، وعضو واحد مراقب، إضافة لمشاركة اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، واتحاد اللجان العربية الأولمبية.
وكان الاتحاد العربي للهجن، قد أغلق باب الترشح لرئاسة وعضوية اللجنة التنفيذية للفترة التي تبدأ من سبتمبر 2024 وحتى سبتمبر 2028، حيث كشف عن قائمة المرشحين وجود البحريني علي بن محمد فاضل المري في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة آسيا، والسوادني سعد العمدة، في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية عن قارة إفريقيا.

وضمت قائمة المنافسين على عضوية المكتب التنفيذي كلا من: الأردني علي العقيلات، والمصري عيد حمدان حسن فرج، والجزائريين روابح بوجمعة، وبن منصور أحمد، والمغربي عمر البردجي، واليمني ياسر أحمد محمد نصار، واللبناني مارون خليل، والصومالي محمد عبد الله محمد جواد.
كما ضمت قائمة ممثلة المرأة في المكتب التنفيذي كلا من: المغربية سكينة حموا، والجيبوتية نظيرة أحمد عوض، والصومالية عائشة عبد الله حسن.

ويضم جدول أعمال الجمعية عدداً من المواضيع المهمة، ويأتي أبرزها إدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب الدورة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي (الرياض 2025)، وإدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج ألعاب دورة الألعاب الرياضية العربية السادسة عشرة (الرياض 2027)، ودعوة الاتحاد السعودي للهجن للاتحادات الأعضاء للمشاركة في جميع بطولاته ومهرجاناته المحلية، وبطولة العرب الثانية للهجن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد العربي للهجن اللجنة التنفیذیة العربی للهجن

إقرأ أيضاً:

بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية

خطفت الفنانة بسمة عدسات الصحافة والإعلام خلال حضور مهرجان الفضائيات العربية الذي أقيم أول أمس في أحد الفنادق الكبرى.

 

وبدت بسمة بإطلالة مميزة تميل للجرأة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم من أعلى مكشوف الظهر، فضفاض من أسفل، صمم من قماش الحرير باللون الأصفر الفاقع مع سيور الكريستال الرفيعه.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا هادئًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.

حضر الحفل كوكبة كبيرة من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

بسمة

بسمة أحمد سيد حسن من مواليد 7 ديسمبر 1976، ممثلة ومذيعة مصرية.

 

حياتها

ولدت في القاهرة لأب مصري يعمل بالصحافة وأم مصرية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، أما جدها لأمها فهو السياسي يوسف درويش مؤسس الحزب الشيوعي المصري.

 

أتمت دراستها الثانوية في «مدرسة الليسيه الفرنسية»، تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية عملت كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم قنوات دريم، ثم إتجهت للعمل بالتمثيل وكان أول أفلامها المدينة حيث اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم.

حياتها الأسرية

في 15 فبراير 2012 أعلن زواجها من الباحث والكاتب عمرو حمزاوي.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية يغادر الرياض وفي مقدمة مودعيه سمو نائب أمير المنطقة
  • بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • جستنيه يُعلق على فوز الاتحاد أمام الوحدة
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء