تمكن أفراد الشرطة القضائية بأمن دائرة البيرين التابع لأمن ولاية الجلفة، من توقيف 04 أشخاص في العقد الثاني و الثالث من أعمارهم .”من بينهم شخصين من ذوي السوابق القضائية” لضلوعهم في نشاط إجرامي متعلق بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنح. الحيازة و العرض و الشراء قصد البيع بطريقة غير شرعية للمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية.

حيثيات القضية التي تعود إلى استغلال معلومات عن نشاط إجرامي لأفراد هذه الشبكة الإجرامية، متعلق بترويج و بيع المخدرات الصلبة و المؤثرات العقلية عبر قطاع الإختصاص. و تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا. أسفر و مكّن من توقيف المشتبه فيهم، مع ضبط وحجز خلال النشاط الأمني، 459 قرصا من المخدرات الصلبة نوع إكستازي. و كذا 34 قرصا من المؤثرات العقلية. بالإضافة كذلك إلى قطعة من المخدرات (كيف معالج)، فضلا عن مبلغ مالي من العائدات الإجرامية قدر بـ 1026000 دج. و سلاح أبيض محظور (سكين)، و هواتف نقالة مستخدمة في عملية التواصل بين أفراد الشبكة الإجرامية.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم من قبل فرقة الشرطة القضائية بأمن الدائرة أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية تنشط على مستوى بلدية خراطة.

وحسب بيان لذات المصلحة الأمنية، تعود وقائع القضية إلى معلومات واردة إلى أفراد الفرقة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية بصدد تمرير شحنة من المؤثرات العقلية إلى إقليم بلدية خراطة على متن سيارة سياحية تحمل ترقيم ولاية بجاية.

وبعد تنشيط عنصر الاستعلام وتحديد مكان تواجد عناصر الشبكة، تم وضع خطة محكمة. حيث أسفرت العملية عن توقيف السيارة السالفة الذكر. والتي كانت مقتادة من طرف شخص يبلغ من العمر 34 سنة ويرافقه شخص يبلغ من العمر 30 سنة. ينحدران من ولاية بجاية.

وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم ضبط كيس بلاستيكي أبيض بالمقاعد الخلفية للسيارة. بداخله 3000 قرص مهلوس نوع بريغابالين 300 ملغ.

ليتم توقيف المشتبه فيهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق. ومن خلال استغلال الموقوفين، تم توقيف شخص ثالث ينحدر من ولاية مجاورة.

كما تم حجز مبلغ مالي يقدر بـ 440000 دج من عائدات البيع. إضافة إلى حجز سيارة أخرى من نوع داسيا ستيبواي و3 هواتف نقالة. وتم إنجاز ملف في القضية وسيتم تقديم الأطراف أمام السلطات القضائية المختصة.

مقالات مشابهة

  • الجلفة: 4 جرحى في حادث اصطدام سيارتين بالبيرين
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات
  • المدية: تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين و4870 قرص مهلوس
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • السياقة الاستعراضية بشوارع أكادير تقود 4 أشخاص إلى الاعتقال
  • تهريب وبيع الألعاب النارية.. توقيف 3 أشخاص بالعاصمة
  • عسير وجدة.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • ضبط 5 أشخاص لترويجهم 10 كيلوجرامات من الحشيش بجدة