الأسبوع:
2024-09-20@23:45:21 GMT

تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

تنظيم 9 قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى محافظة قنا

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أنه تم تنظيم ۹ قوافل بيطرية علاجية وإرشادية مجانية، بقرى "المنيرة الحديثة بمركز قنا، والعسيرات بمركز فرشوط، والبراهمة بمركز فقط، والحبيل الغربي بمركز أبوتشت، وحجازة بمركز قوص، ونجع العرب بمركز الوقف، والقمانة بمركز نجع حمادي، ودشنا، ونقادة" وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وبتوجيهات الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعلى هامش الاحتفال بعيد الفلاح المصري.

وأضاف الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، أن القافلة نجحت فى مناظرة وعلاج جميع أنواع الحيوانات من أبقار وجاموس وماعز وأغنام ودواب ودواجن، بإجمالي 4385 حيوان بالمجان، وذلك من قبل نخبة من أطباء مديرية الطب البيطري، وتم تقديم الرعاية الطبية البيطرية الشاملة وعمل الكشف التناسلي على الحيوانات وعلاجها.

وقد تم فحص الحيوانات باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية (السونار) لتحديد الحمل وتشخيص المشاكل التناسلية وعلاجها، فضلًا عن عقد ندوات إرشادية لتوعية المربيين عن أهمية التأمين على الماشية، والتحصينات الدورية ضد الأمراض الوبائية والمعدية، بجانب تقديم التوعية بأهمية التلقيح الصناعي للأبقار والجاموس بأفضل السلالات والتحسين الوراثي، وأهمية الوقاية ضد الأمراض المشتركة وخاصة أمراض السعار، وجدري القرود وحمي غرب النيل.

وأكد أن المديرية سوف تستمر بالتعاون مع جميع الجهات في إطار العمل التشاركي مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، بتنظيم المزيد من قوافل البيطرية لتنمية الثروة الحيوانية والتوعية من خطورة الأمراض المعدية، وتقديم الخدمات البيطرية اللازمة للحفاظ على صحة الثروة الحيوانية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوافل طبية محافظة قنا مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

مبادرة "بداية" تقدم خدمات طبية مجانية لسكان شبين الكوم بالمنوفية

استضافت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم لليوم الثالث على التوالي، حملة فعاليات مبادرة "بداية" لبناء إنسان جديد اليوم الخميس، برئاسة الدكتورة جيهان الشاذلي مدير الإدارة الطبية بشبين الكوم، والدكتورة رشا عبد المنجي مسئول الرعاية الأساسية ومنسق المبادارت، والدكتورة ولاء فتحي مسئول الجودة ومنسق مبادرة الأورام وبالتعاون مع فريق العمل من المنطقة الطبية بشبين الكوم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية لنجاح مبادرة "بداية"وتحقيق المستهدف منها حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وتحت إشراف ورعاية السيد عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ونهلة البلشي سكرتير عام المركز.

وقال عبد العال، إنه تم توقيع الكشف الطبي لموظفي وموظفات المركز الراغبين في عمل الفحوصات الطبية التي تشمل (الكشف المبكر عن أورام الثدي - قياس ضغط- وقياس سكر- واعتلال كلوي - الأورام السرطانية).

وأشار، في بيان له اليوم، إلى عمل توعية قبل الفحوصات للمرأة والاهتمام بصحتها والمتابعة بشكل دوري لأي مشكلة صحية تعاني منها ونشر الوعي الصحي في مجال الصحة الإنجابية.

وأضاف أن ذاك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية في دعم المنظومة الطبية وتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين بالخدمات الصحية لتحقيق الاستفادة القصوى من مبادرة انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة.. لبناء الإنسان"، التي تستهدف إجراء الكشف الطبي للمواطنين بالمجان للوصول لمستقبل خال من الأمراض.

مقالات مشابهة

  • حصاد 50 يوما .. حملة «100 يوم صحة» قدمت 80 مليون خدمة طبية مجانية
  • مبادرة "بداية" تقدم خدمات طبية مجانية لسكان شبين الكوم بالمنوفية
  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم
  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. وزارة العدل تطلق قوافل طبية في 3 محافظات
  • العدل تطلق قوافل طبية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي
  • عضو بالتحالف الوطني تنظم قوافل طبية ومعارض في 3 محافظات ضمن «إيد واحدة»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم