كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، المستشار عبدالمجيد محمود، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، وذلك ضمن احتفالية وزارة الثقافة بتكريم الفائزين بجوائز الدولة «التفوق - التقديرية - النيل» من عام 2019 وحتى 2024، وذلك خلال الحفل الذي نظمه المجلس الأعلى للثقافة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وطبقا لوزارة الثقافة، بلغ عدد المكرمين 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة المشار إليها في هذه الفترة في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية. 

وحصل المستشار عبد المجيد محمود على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 2023 بناء على ترشيح جامعتي القاهرة وعين شمس.

معلومات عن المستشار عبد المجيد محمود

والمستشار عبد المجيد محمود مولود في 12 سبتمبر 1946 وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1967، وعمل معاونًا للنيابة العامة في 24 فبراير 1969.

وعين في العديد من المناصب القضائية حيث تم تعيينه رئيسا للنيابة في سبتمبر 1979 ومحاميًا عامًا في سبتمبر 1985، وعُين رئيسًا لمحاكم استئناف القاهرة في 28 نوفمبر 1992 وتم ندبه وكيلاً أول لإدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة في أكتوبر 1993.

كما جرى تعيينه كنائب عام مساعد لنيابة استئناف القاهرة في 1996 ثم نائبا عاما مساعدا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة في 1 أكتوبر 1999، وعُين نائبًا عامًا في 1 يوليو 2006 حتى 22 نوفمبر 2012.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة عبد المجيد محمود وزارة الثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف

تنظر المحكمة الاقتصادية، غدا الثلاثاء، بجلسة محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، في 10 دعاوى مقامة ضده من: ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ودعوى ثانية من المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ودعوى ثالثة من هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك السابق، ودعوى رابعة من عبد الناصر زيدان، وغيرهم بتهمة السب والقذف.

وأصدرت محكمة جنايات الدائرة الثانية الاقتصادية، في وقت سابق، حكما نهائيا برفض الدعوى المقامة من محمود الخطيب، والذي طالب فيها بحبس رئيس نادي الزمالك الأسبق المستشار مرتضى منصور، لمدة عام، إضافة إلى حبسه ستة أشهر، برفض الدعوى.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف.. غدًا
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة