الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16.
تستمر التسريبات بشأن آيفون 16 المقرر أن تعلن عنه أبل الإثنين القادم، ولعل آخرها ما يتعلق بالمعالج الذي اعتمدته أبل في إصدارها الجديد.
والسبت المنصرم 7 سبتمبر، ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز”، أن المعالج “إيه 18” الذي من المقرر أن يكون في أحدث هواتف آيفون، والذي من المتوقع الإعلان عنه اليوم الاثنين، صنع باستخدام تصميم شريحة “في 9″، وهو أحدث تصميم لشركة “آرم” التابعة لسوفت بنك.
من المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف اليوم التاسع من سبتمبر بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.
كانت أبل قد وقعت اتفاقا مع “آرم” في سبتمبر العام الماضي “يمتد إلى ما بعد 2040″، وهو ما يمثل دفعة لقطاع تكنولوجيا الرقائق لدى “آرم”. وقالت “آرم” في يوليو إن شريحتها “في9” تدر 50 بالمئة من العوائد المرتبطة بالهواتف الذكية.
“آرم” صاحبة الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية مستخدمة في أغلب الهواتف الذكية في العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات كثيرة غيرها.وتستخدم أبل تكنولوجيا “آرم” في عملية تصميم رقائق أجهزتها آيفون وآيباد وماك، وفقا لرويترز.
مرتبطالمصدر: الميدان اليمني
إقرأ أيضاً:
مناقشة كيفية تصميم وتنفيذ المنظر الدرامي بمهرجان القاهرة للفيلم القصير
قدمت د. مروة عزب أستاذ الديكور بالمعهد العالى للسينما خلال الماستر كلاس الذى أقيم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للفيلم القصير فى دورته السادسة برئاسة المخرج وحيد وصبحى والمدير الفنى للمهرجان الناقد أحمد النبوى ومدير قسم الورش المخرج ومدير التصوير جوزيف كرم ، محاضرة بعنوان “تصميم وتنفيذ المنظر الدرامى فى الفيلم القصير”.
تحدثت خلال الندوة على أساسيات التكوين الفنى للمشهد السينمائي سؤاء بالفيلم القصير أو الطويل فهى أسس موحده تشترك فيها عوامل الابهار والامتاع البصرى للمشاهد وخاصة فيما يتعلق برؤية المخرج فى تقديم الموضوعات المتنوعه وخاصة ان التكوين هو تنظيم وتنسيق العناصر المتاحه بصورة ما ينتج عنه احساس لدى المتلقى بالجمال والاستماع تنقسم ما بين العناصر البشرية المتحركة او العناصر الثابته تتشكل بالخطوط وأنواعها والفراع والكتله والقطاع الذهبي والعمق والظل والنور .
وبالتالى فإن كل ما يدور داخل الكدر من حركة سواء حركة ممثل أو كاميرا أو عناصر بشرية أو جماد ، اكسسوار متحرك أو ثابت أو اكسسوار ممثل أو اكسسوار مكان وملابس الممثل شكلا ولونا هى مهام مهندس المناظر وبناء على ذلك فإن الديكور السينمائي يختص بكل ما يمت صله بالصورة والتكوين على الشاشة ، أضاف على ذلك فى كلمته الافتتاحية مدير التصوير جوزيف كرم فى حديثه عن دراسته فى مبادىء التصوير للغه البصرية والذى كان يقدمها د. على شوقي كيف للمخرج استطاعته فى تحقيق اسس اللغه البصرية من خلال التكوين والاضاءة والديكور والملابس والالوان وباقى أفراد العمل فنجاح اى عمل يتمثل فى كل من المخرج ومدير التصوير ومهندس الديكور ، وترى دكتور مروة عزب أن الديكور السينمائي يعد من أجهد العناصر الموجودة في السينما، لحاجته لدراسة درامية إلى جانب الدراسة الهندسية، حتى يصبح المهندس ذو رؤية فنية تساعد في انتاج عمل فني متكامل، لتوضيح صورة تعكس أفكار السينارست ورؤية المخرج وخاصة حين يرتبط الديكور بحدث له طبيعه معينه وقصه معينه تتكون من بدايه ووسط ونهايه تحتاج لمقدمه تعريفية عن الشخصيات والاماكن والعلاقات والاحداث ثم يليها صعود الصراع وصولا إلى الذروه وهى منتصف الطريق ثم تأتى الحلول فى النهاية كل ذلك يحتاج إلى تتابع بصورة متواصله لمهندس الديكور أو منسق المناظر أو المشرف الفنى بشكل عام.