أخبارنا المغربية - عمر الجوهري

شهدت مدينة مرتيل مساء اليوم الأحد، حادثة مأساوية، راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 14 سنة، إثر سقوطه من الطابق العلوي لإحدى العمارات السكنية.

ووفقًا للمعطيات المتوفرة، فإن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن سيدة تقيم بالطابق الرابع لإحدى العمارات السكنية، نسيت مفاتيح شقتها داخل المنزل، ما دفعها للاستعانة بحارس سيارات كان متواجدًا بالقرب من مكان الحادث، والذي استعان بدوره بالطفل (ص.

ن) الضحية.

وبحسب الشهادات المتوفرة، فإن حارس السيارات عرض مبلغًا ماليًا على الطفل الذي كان يلعب كرة القدم بالقرب من مكان الواقعة، وأغراه لمساعدته في فتح باب الشقة من الداخل. حيث قام باستعمال قطعة قماش (ليزار) لربط الطفل، طالبًا منه النزول من سطح العمارة إلى شرفة الشقة، ومن ثم الدخول لفتح الباب، إلا أن الأمر تحول إلى مأساة بعدما انقطعت قطعة القماش، ليسقط الطفل من علو شاهق ويلقى حتفه فورًا بعد ارتطامه بقوة بالأرض.

وهرعت المصالح الأمنية إلى مكان الحادث فور وقوعه، حيث تم فتح تحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل الواقعة وتحديد المسؤوليات القانونية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"أخبارنا" أن العناصر الأمنية بمفوضية أمن مرتيل اعتقلت صاحبة الشقة، بينما لا يزال البحث جاريًا عن حارس السيارات الذي فر إلى وجهة مجهولة، وذلك للتحقيق معهم حول دوافع الحادث وظروفه. كما باشرت السلطات جمع الأدلة وتحليل مسرح الجريمة لتبيان مدى الإهمال أو التورط الجنائي في هذه المأساة.

وخلال تواجدهم في المكان، عبّر العديد من سكان الحي عن صدمتهم وحزنهم الشديدين جراء فقدان الطفل في حادث مؤلم كهذا، وأكد البعض على ضرورة الانتباه إلى خطورة الاعتماد على الحلول غير الآمنة في مثل هذه المواقف، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بحياة الأبرياء. كما طالبوا بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل.

وأثارت الحادثة نقاشًا واسعًا حول ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على سلامة الأطفال والامتناع عن تعريض حياتهم لمواقف خطرة.

كما طالب بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق حملات توعية موجهة للسكان حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ، وعدم اللجوء إلى الحلول العشوائية التي قد تؤدي إلى عواقب كارثية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شاب عشريني مصرعه، دهسته سيارة مسرعة، أمام وحدة مرور حلوان، وتمكنت قوات الأمن من القبض على السائق المتسبب في الحادث.

وردت إشارة من النجدة لضباط مباحث قسم شرطة حلوان، مفادها وقوع حادث سير ومصرع شاب.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع شاب يدعى «عبد الرحمن أشرف» يبلغ من العمر 18 عاما، مقيم بركن الياسمين  بدائرة قسم شرطة حلوان، إثر اصطدام سيارة ملاكي به أثناء سيرها أمام وحدة مرور حلوان.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط سائق السيارة الملاكي المتسبب في الحادث، وتبين أنه كان يقود سيارته بسرعة زائدة.

تحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع 4 غطاسين داخل بيارة صرف صحى بالاسكندرية
  • أثناء عمله في سرادق عزاء.. مصرع كهربائي إثر سقوطه من أعلي سلم خشبي بطنطا
  • مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه
  • مصرع سيدة وزوجها إثر انقلاب موتوسيكل بطريق السويس الصحراوى
  • سيدة تتهم محمد رمضان بتسهيل اعتداء نجله على ابنها
  • مصرع طفل على يد والده في الدقهلية بعد وصلة تعذيب
  • "غلطة كلفتها حياتها".. مصرع سيدة داخل "بئر" أسانسير بمدينة نصر
  • طلب تحريات حول مصرع سيدة سقطت بالأسانسير في مدينة نصر
  • مصرع شاب صدمته سيارة بكوم امبو