استقبلت النائبة السابقة بهية الحريري في مكتبها ببيروت، وفدا مشتركا من روابط التعليم الرسمي (الثانوي، المهني، والأساسي) عرض معها الشأن التربوي ومطالب المعلمين في هذه القطاعات.

وأعلنت روابط التعليم الرسمي في بيان اثر اللقاء، أنه "في سياق جولة اللقاءات التربوية لروابط التعليم الرسمي (ثانوي، مهني، أساسي)، زار وفد منها السيدة بهية الحريري في مكتبها في ساحة النجمة، وحمل الوفد مذكرة تربوية - نقابية، وفي أولويتها رفع بدل الانتاجية للأساتذة والمعلمين بما يتناسب مع الوضع الإقتصادي الحالي، وفي ظل غياب المطلب الأول وهو سلسلة رتب ورواتب جديدة وعادلة".



وأشارت الى أن "موقف السيدة بهية الحريري كان ايجابيا حيث ستحمل مذكرة الأساتذة والمعلمين وقضاياهم التربوية إلى دولة الرئيس بري، ودولة رئيس الحكومة ومعالي وزير التربية، وستدافع عنها لتحقيقها من أجل الحفاظ على الأستاذ والمعلم وعلى التعليم الرسمي وذلك بمختلف السبل، ووعدت بأنها ستحرك عجلة التواصل من أجل تحقيق مطالب الأساتذة والمعلمين وطرح حلول منصفة وعادلة قبل ٣٠ أيلول الجاري".

كما التقت الحريري وفدا من اتحاد نقابات عمال ومستخدمي محافظة مدينة بيروت برئاسة شفيق حميدي صقر، في زيارة بروتوكولية لمناسبة انتخاب المجلس التنفيذي الجديد للإتحاد، بحضور منسق عام قطاع النقابات العمالية والزراعية في تيار "المستقبل" ماجد سعيفان. (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: التعلیم الرسمی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبانية الأنطونية في لبنان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، وفدا من الرهبانية الأنطونية المارونية في لبنان، برئاسة الأب بشارة إيليا المدبر العام للرهبانية، والأب شربل بوعبود مدير المعهد الفني الأنطوني في بيروت ونقيب الأيقونغرافين في لبنان، والأب فرانسيس الجرماني أحد رهبان الرهبانية الأنطونية.

الرهبنة القبطية 

وتحدث البابا عن الرهبنة القبطية، التي انتشرت منها الرهبنة للعالم كله، والأنظمة الرهبانية القبطية، وعن الكنيسة القبطية وتاريخها، كما اطمأن منهم إلى الأحوال بصفة عامة في لبنان البلد الشقيق.

تأتي زيارة وفد الرهبانية الأنطونية لقداسة البابا للتعارف ونوال البركة، وذلك في إطار زيارتهم الحالية لمصر التي شملت زيارات لعدد من الكنائس والأديرة إلى جانب بعض الأماكن الأثرية المصرية.

البابا يكرم المتفوقين 

وكان البابا تواضروس الثاني قد زاركنيسة السيدة العذراء بمهمشة، كما ثم كرم قداسة البابا المتفوقين في المراحل التعليمية المختلفة، والشهادات العليا من أبناء كنائس القطاع، ثم ألقى العظة الأسبوعية من نفس الكنيسة الأثرية. 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. جميل راتب في زيارة السيدة العجوز
  • مؤتمر صحافي مشترك لوزير الصحة ونقيب الأطباء غدا
  • جلالة السلطان يوجّه التهنئة إلى الطلبة والمعلمين والأكاديميين
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبانية الأنطونية في لبنان
  • دولة مالي والأخطاء الكبرى
  • أزمتا المركزي وإغلاق النفط تتصدر طاولة سفارة واشنطن ووفد حكومي
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • سامي الحريري: أفضل حسان تمبكتي على البليهي أمام الاتحاد .. فيديو
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة