فتح المستشار الألماني أولاف شولتس الباب لإمكانية استخدام علاجات غير مصرح بها بعد لعلاج الإصابة بكوفيد طويل الأمد.

وقال شولتس إنه لا يستبعد إصدار قواعد جديدة تتعلق باستخدام عقاقير غير مصرح بها بعد لمعالجة كوفيد طويل الأمد.

أخبار متعلقة بلينكن يرحب بإخراج 5 أمريكيين من سجن إيرانيبايدن: حرائق الغابات في هاواي "كارثة كبرى" دفعت الآلاف إلى الفرار

جاء ذلك في رد من شولتس على امرأة ذكرت أنها مريضة بكوفيد طويل الأمد، وسألت المستشار عن الرعاية الطبية لهؤلاء المرضى والضمان الاجتماعي.

وأجاب شولتس بأنه تناقش مع وزير الصحة الألماني يوم الأربعاء حول إمكانية إعداد قانون من شأنه أن يسهل البحث الدوائي والبحث الجامعي.

شولتس خلال حوار مع مواطنين في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا - د ب أالأمان في نظام الصحة

خلال حوار مع مواطنين في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا، قال شولتس يوم الخميس، إن هناك قدرًا كبيرًا من الأمان في نظام الصحة، مشيرًا إلى أن هذا أمر جيد للغاية، ولكن إذا كان هناك شخص ما مرض منذ 3 أعوام، وهناك أدوية ربما تساعد لكنها لن تكون متاحة قبل 5 أعوام بسبب اختبارات مختلفة "فربما يكون هذا شيئًا نحتاج فيه إلى تطوير ممارسة أخرى".

ورأى أنه يجب توفير مثل هذه العقاقير التي لا تزال غير آمنة، ولم يجر اختبارها بشكل نهائي في حال وافق المريض والطبيب على تناولها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ألمانيا أولاف شولتس كوفيد طويل الأمد

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: علاقتنا وطيدة وطويلة الأمد مع مصر

أكدت نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي، آنا بيردي، أن مجموعة البنك الدولي التي تمثل المؤسسات التي تستثمر في التنمية لها علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر من خلال 3 آليات، من خلال الشراكة في الدراسات والأفكار، واستخدام الخبرات من أجل وصول إلى الدراسات التشخصية للقطاع الخاص، والتعرف على الفرص والقيود التي يجب مواجهتها لزيادة دور القطاع الخاص.

 

البنك الدولي يجدد التزامه بدعم تونس في تنفيذ برامجها على جميع الأصعدة البنك الدولي يُقر تمويلًا ميسرًا بقيمة 700 مليون دولار لدعم الموازنة في مصر

وقالت “بيردي”  خلال كلمتها في  جلسة حوارية في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إنهم يتعاونون  مع مصر أيضا من خلال التغير المناخي والتحول إلى الاقتصاد الأخضر والتمويل.

 

وأشارت إلى  أن:" هذا هو دور البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية وأيضا الجهات التي توفر الضمانات من خلال مجوعة البنك الدولي".

 

وواصلت بيردي أن : "نجتمع معا من أجل كل ما سبق والعمل أيضا على جانب الابتكار والاستجابة لاحتياجات التنمية ونعمل أيضا خلال فترة الطوارئ والسيولة المالية، والدول تحتاج إلي آليات توفر لها السيولة خلال فترات الطوارئ وهذا الأمر مهم للقطاع الخاص الذي يبحث عن الاستقرار".

 

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

وفي إطار آخر، انطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لا سيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر الكثير من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والموانئ.

مقالات مشابهة

  • هل أرادت أمريكا تغيير نظام الحكم في عهد مبارك؟.. أبو الغيط يُجيب
  • البنك الدولي: علاقتنا وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • اكتشاف آلية تأثير التطعيم على فقدان الذاكرة الناجم عن عدوى "كوفيد-19"
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • بولونيا يفتح الباب أمام رحيل كالافيوري بعد تألقه في يورو 2024
  • الديمقراطيون يبحثون عن بديل لبايدن بعد تعثره أمام ترامب
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • المستشار الألماني يهنئ المرشحين لقيادة الاتحاد الأوروبي