بوابة الوفد:
2024-09-17@04:32:02 GMT

"غايا" تطلق مشروعها الابداعى المبتكر بالهناجر

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

تطلق مؤسسة غايا للابداع مشروعها المبتكر الهادف الى انتاج ألوان ابداعية مختلفة وإثراء المحتوى الفنى والفكرى العربى المرئى والمسموع والمكتوب من خلال استثمار الوسائط التكنولوجية الحديثة.

 

إلى جانب اكتشاف وتقديم جيل جديد من النابغين وذلك فى احتفالية فنية تقام 7 مساء الخميس 12 سبتمبر بمركز الهناجر للفنون بحضور كوكبة من سفراء الدول العربية والاجنبية ونخبة من كبار الكتاب والادباء والنقاد والفنانين والاعلاميين ويتم خلالها تكريم مجموعة من نجوم الفن والمثقفين منهم سميحة أيوب - سميرة عبدالعزيز - الدكتور أشرف زكى - الروائى الكبير صنع الله ابراهيم - اسم الاديب إبراهيم أصلان - اسم الاديب يحيى حقى ، الى جانب فقرة فنية تقدمها فرقة 3 اخوات .

 

أيمن يونس يعلق على صفقة الزمالك الجديدة  نجوم الفن والفكر تدشن مشروع "غايا" الابداعى الجديد 

واكد الكاتب والاديب مراد ماهر رئيس مجلس ادارة مؤسسة غايا ان الاحتفالية تشهد تدشين مشروع متكامل يرمى الى الاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة التى فتحت افاقا رحبة للابداع بمختلف صوره ويسانده العديد من رموز الفكر والفن والثقافة ويضم عدة مسارات يتم تنفيذها باليات متنوعة منها اعادة إحياء ونشر كتب التراث ومؤلفات القامات المعاصرة الى جانب العمل على ترجمة المؤلفات العالمية إلى العربية والعكس من خلال دار نشر متخصصة ، اكتشاف الواعدين والنابغين ودعمهم للوصول إلى التميز والصدارة.

 

حيث يتم اطلاق ثلاثة مسابقات فى مجالات القصة القصيرة للمصريين والعرب وتحمل دورتها الاولى اسم الاديب الرائد يحيى حقى، ويقدمها الفنان صبرى فواز،  والتصوير الفوتوغرافى للمصريين وتحمل الدورة الاولى اسم الفنان محمد بكر، والجائزة العربية فى صناعة المحتوى وخصصت الدورة الاولى للقراءة وتحمل اسم الاديب الكبير إبراهيم أصلان، الوصول بالعمل الإبداعى مكتوبا ومسموعا ومرئياً لأوسع مدى عبر آليات نشر تفاعلية وجذابة.

 

"غايا" تكرم الرموز احتفالا بميلاد مشروعها لاثراء الابداع العربى 

عن طريق تاسيس نواة للإنتاج الإبداعى البصرى والبود كاست بالمعدات الاحترافية وفرق الإعداد المؤهلة والمدربة بما يساهم فى رقى الثقافة الاقليمية والنهوض بالحركة النقدية، الإعداد لافتتاح أكاديمية للعلوم الإبداعية تضم هيئة تدريس من المتخصصين للخروج بالمواهب إلى مرحلة النضج الإحترافى ، عقد شراكات وبروتوكولات تعاون مع جهات دولية متخصصة ، اضافة الى تاسيس تطبيق اليكترونى باللغتين العربية والانجليزية يعمل على تعريز التواصل مع مختلف الشرائح العمرية محليا واقليميا وعالميا ويشمل الوان ابداعية متنوعة . 

 

جدير بالذكر ان مؤسسة غايا للابداع تاسست للمساهمة فى استكمال مسيرة الابداع المصرى وتاكيد دورها الريادى والحضارى ، وسعيا لمد جسور التواصل مع الثقافات العالمية المختلفة ، ويضم مجلس ادارتها عدد من الشخصيات البارزة فى مجال العمل الثقافى هم الدكتورة امل ربيع ، الدكتور هيثم الحاج على ، عماد العادلى ، مصطفى الفرماوى والدكتورة نانسى ابراهيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غايا احتفالية فنية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة

خانيونس - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023.

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

وبالتزامن مع ذلك تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • "العربية أبوظبي" تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة