قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يستخدم أدواته الدبلوماسية والسياسية، في محاولة وقف العنف على الضفة الغربية، مشيرا إلى أن وزير خارجية ألمانيا، منذ أيام كان في زيارة لإسرائيل، وطالب بالوصول إلى وقف إطلاق النار في الضفة الغربية.

وأضاف بوريل، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، أنه يمكن ممارسة الضغط السياسي والدبلوماسي على السلطات الإسرائيلية، لكن قدراتنا محدودة، ونفعل ما في وسعنا، وكذلك أيضا الولايات المتحدة الأمريكية تفعل ما بوسعها.

وشدد على أنه يجب تجنب أن يُصبح قطاع غزة مقديشيو جديدة، تضم عصابات ويسودها فوضى، لافتا إلى أن السلطة الفلسطينية مسؤولة عن إعادة النظام، متابعا: "أعتقد أنها ستحتاج إلى كثير من الدعم، حتى تعود غزة كما كانت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بوريل جوزيب بوريل الاتحاد الاوروبي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم معبر رفح حرب غزة اسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة

الثورة نت/..

اكدت مقررة أممية، اليوم الإثنين، أن عنف جيش العدو الصهيوني والمستوطنين بالضفة الغربية المحتلة وصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عقود.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، شددت المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في فلسطين، فرانشيسكا ألبانيز، في تصريحات صحفية، على أن وجود “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية غير قانوني ولا أعتقد أنها ستنجح بالقضاء على حركة “حماس”.

وأشارت ألبانيز، إلى أن الإفلات من العقاب الذي حظيت به سلطات العدو الصهيوني يسمح لها بانتهاك القانون الدولي، مضيفة ” أدق ناقوس الخطر لعدم غض النظر عما يحدث للشعب الفلسطيني تحت الحكم العسكري الصهيوني.

وبينت أن “الأونروا” تعرضت لحملة تشويه من العدو الصهيوني ودول أخرى وهناك ما يشبه مؤامرة للقضاء على الوكالة الأممية.

وبدعم من جيش العدو الصهيوني، يعدّ عنف المستوطنين جزءًا أساسيًا من سياسة الدولة الصهيونية وخطتها للتطهير العرقي للأراضي الفلسطينية المحتلة؛ من أجل السيادة الكاملة عليها، على الرغم من أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية