كرَّم اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، عدد من الفلاحين والمزارعين المتميزين بالقطاع الريفي وقرى شباب الخريجين، حيث تم منحهم شهادات التقدير، تكريمًا لدورهم البارز في دعم التنمية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، واللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وقيادات العمل الزراعي والبنك الزراعي المصري والتموين والطب البيطري والري والجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية والفرعية.

وأعرب المحافظ عن سعادته لتواجده وسط هذه الفئة المتميزة من الشعب، مؤكدًا على أن الفلاح المصري هو عصب التنمية، وأن مصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحي.

وناشد المحافظ المزارعين والفلاحين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض مصر الزراعية الخصبة، نظرًا لكونها مصدر الأمن الغذائي لمصر.

وأشار اللواء طارق الشاذلى إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل مايلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لرفع المستوى المعيشي لحياة الفلاح.

وثمن المحافظ دور الفلاح مؤكدًا على أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاحين المصريين ودورهم الحيوي في الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يذكرنا بأهمية توفير الدعم والمساندة للفلاحين وتطوير القطاع الزراعي لضمان إستدامته وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، كما اهتمت الدولة بالمرأة الريفية وصحتها وتعليمها، وأننا نطمح جميعًا لزيادة الإنتاج الزراعي للأسواق الخارجية.

وأكد المحافظ على الاستعداد التام للمحافظة لتلقى أى مقترحات يتم دراستها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع البنك الزراعي لتوفيرخدمات ومعدات لدعم الفلاحين.

وأكد المحافظ أنه تم ضم "حي الجناين "للمرحلة الثالثة لحياة كريمة، الأمر الذى سيؤدى إلى تقديم خدمات فى المرافق وتحسين الحياة المعيشية خلال السنوات القادمة.

كما تحدثت الدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة عن الدور الذى تقوم به المديرية بمحافظة السويس لتقديم الدعم الدائم والمستمر للمزارع السويسي، من توفير الأسمدة الزراعية وتحديث الري وتبطين الترع وتطهير المساقي الخاصة والقوافل الإرشادية مقدمة الشكر للمزارعين على الالتزام بجميع التعليمات

ويذكر أن عيد الفلاح يعود إلى تاريخ صدور قانون الإصلاح الزراعي في مصر في 9 سبتمبر 1952، وهو بعد 45 يومًا فقط من ثورة 23 يوليو المجيدة.

وفي نهاية الأحتفال تم تكريم عدد " ١١" من الفلاحين المتميزين وهم: ناصر محمد وسلامة محمد وسلطان عبد الجليل وجمال محمد وغريب ابراهيم ومحمد على وعبده لبيب وخليل محمد والسيد رمضان وتركية محسن والسيد عبد المجيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ السويس محافظة السويس عيد الفلاح

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية قطاع الزراعة، كونه أحد أهم القطاعات التى تتميز بها المحافظة، مطالباً ببذل المزيد من العمل وتوحيد كافة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، ويوجه بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية.

فيما أوضح الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم، أنه في مجال حماية الأراضي، شنت المديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، سواء بالبناء أو التبوير، وتمكنت تلك الحملات من إزالة عدد 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، بمساحة 12 فدان و3 قيراط و22 سهماً، موزعين على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 17 حالة تعدٍ بمركز الفيوم بمساحة 16 قيراط، وعدد 80 حالة بمركز سنورس بمساحة 3 فدان و7 قيراط و20سهماً، و48 حالة بمركز إطسا بمساحة 1 فدان و14 قيراط و6 أسهم، وعدد 20 حالة بطامية بمساحة 15 قيراط و20 سهماً، و15حالة بأبشواي بمساحة 11 قيراط و12سهماً، وعدد 66 حالة بمركز يوسف الصديق بمساحة 5 فدان و10 قيراط و12سهماً.

وأضاف، أن المديرية خلال شهر أغسطس الماضي، نفذت عدداً من الفعاليات من خلال إداراتها المختلفة، شملت: مراجعة الاستمارات الخاصة بالكارت الذكي التي ترد من البنك الزراعي، والتي بلغ عددها 239 ألف و500 كارتاً، تم توزيع عدد 235 ألف كارت منها، وجارى تسليم الباقى على دفعات للفلاحين المستحقين.

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تنظيم عدد 28 ندوة توعوية للمزارعين وربات البيوت، شملت: ندوة تثقيفية عن المساندة المجتمعية للمشروعات القومية ودعم التنمية الشاملة، وإعداد حقول الترشيد، والصحة الإنجابية، والتحول الرقمي، والمدراس الحقلية، وتدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي، وغيرها مثل عمل مربى الجزر، وطريقة عمل اللحاف الفيبر، وصناعة الحلويات، وطريقة قص الملايات، وتجهيز البصل لتخليله، وطريقة تخزين الخضراوات، وصناعة المنظفات، بجانب تنظيم ندوة تثقيفية عن العنف الأسري، وأخري عن المفاهيم المغلوطة، وإقامة ندوات للخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • هكذا احتفل أكرم حسني بعيد ميلاد ابنته روبا
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه