حل وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، مساء اليوم الإثنين، بالقاهرة، للمشاركة في الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وحسب بيان للوزارة، ينتظر أن تعرف أشغال هذه الدورة التي ستنعقد أشغالها يوم الغد الثلاثاء، مناقشة حزمة من المسائل والقضايا التي تقع في صلب اهتمامات العمل العربي المشترك.

وفي مقدمة هذه القضايا، التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية، والمنطقة برمتها. من جراء التصعيد الإسرائيلي متعدد الجبهات والوجهات. إلى جانب الأزمات والصراعات التي تهدد الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية.

وسيعقد الوزير أحمد عطاف، على هامش أشغال هذه الدورة، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه العرب.

ويأتي ذلك، في إطار تنسيق المساعي التي تقوم بها الجزائر من موقعها بمجلس الأمن. للمساهمة في الدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية. والمرافعة من أجل القضية المركزية للأمة العربية، القضية الفلسطينية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إلى أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات «المنتدى العربي السادس للمياه»، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

تبادل الخبرات بين الدول العربية

وأكد وزير الري، في بيان، اليوم الاثنين، أنه حريص على المشاركة في مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم في مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن «المنتدى العربي السادس للمياه» ينعقد تحت عنوان «من أجل مستقبل مائي أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود»، ويستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 120 خبيرًا عالميًا، لمناقشة وضع استراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائي الإقليمي وتعزيز الازدهار المستقبلي في جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • عطاف يستقبل ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية