استقبل  الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية محمد عباس فايد  الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر والوفد المرافق، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

حضر الاجتماع  حسام الجراحي  نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ومن جانب البنك حضر  محمد جلال الدين  المدير العام رئيس قطاع الأسواق المالية، و مصطفى فهمي  مدير تنفيذي رئيس مبيعات الأسواق العالمية، وتامر الجوهري  رئيس قطاع الخدمات المصرفية.

أكد  الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اللقاء، على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات المالية لتطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية وتوفير التمويل اللازم والفرص الاستثمارية المرتبطة كذلك بقطاع الصناعات الغذائية، وأشار  الوزير إلى ضرورة تعزيز التعاون مع كل الجهات المعنية في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي وتطوير آليات العمل بالبورصة السلعية المصرية، إضافة إلى التوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية، مؤكدًا على ضرورة خلق أوجه جديدة للعمل المشترك مع المؤسسات المالية والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وفي سياق متصل  وزير التموين والتجارة الداخلية على العروض البنكية والفرص التمويلية والاستثمارية المتاحة من قبل بنك أبو ظبي الأول مصر، وأوجه التعاون مع الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية لتمويل شراء السلع الأساسية والعمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وكذلك البورصة السلعية.

ومن جانبه أكد محمد عباس فايد – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على تطلعه تعزيز التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز مشروعات تحقيق الأمن الغذائي، وتمويل مشروعات الوزارة المختلفة، الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجستية وأسواق الجملة والنصف جملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين بنك أبو ظبي الأول مصر الدكتور شريف فاروق وزير التموين بنك أبو ظبى الهيئة العامة للسلع التموينية أبو ظبی الأول مصر وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام

تضم معارض «أهلًا مدارس» إلى جانب الزي والأدوات والمستلزمات المدرسية، مختلف السلع الأساية من «أرز، وزيت طعام، وسكر، ولحوم، ودواجن» وغيرها بتخفيضات على الأسعار تتراوح من 30 إلى 35 %، بمختلف محافظات الجمهورية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد. 

أسعار السلع الأساسية في أهلا مدارس

وتقدم الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجميع شركات القطاع العام، أطنان من السلع بأسعار مخفضة تصل نسبة التخفيضات عليها إلى 35%، وبحسب تصريحات محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، مضيفًا أنّ الشركة، تضخ يوميًا ما يزيد عن طن لحوم ممتازة وخالية من الدهون، منها اللحوم السودانية بأنواع وأسعار مختلفة في متناول الجميع، جاءت كالتالي:

- اللحم المفروم بسعر 250 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع أمامية بسعر 280 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع خلفية ممتازة 300 جنيه. 

- الكبدة بسعر 300 جنيه.

- السكر بسعر 27 جنيها.

- زجاجة الزيت وزن لتر بـ50 جنيها.

- زجاجة الزيت 800 مل بسعر 30 جنيها.

- الدقيق بـ18 جنيها.

- المكرونة بـ15 جنيها للكيس كيلو.

أخر موعد لمعرض أهلًا مدارس

ويقام معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بمحافظة القاهرة بأرض المعارض في مدينة نصر، من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 10 مساءًا، وتباع المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبة في معارض «أهلا مدارس» 2024، بتخفيضات تصل 30%، ويوفر كافة السلع والمنتجات اللازمة بكميات وأسعار مناسبة. ويستمر حتى الـ 20 من سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • أسعار السلع الأساسية في معرض "أهلاً مدارس"
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين