صحيفة الجزيرة:
2024-09-17@04:19:07 GMT

فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم

أعلن محامٍ سعودي بارز رفع دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم “حياة الماعز”، الذي ينتقد نظام الكفالة في السعودية.
وقال المحامي كاتب الشمري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ): “بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة الهندية المنتجة للفيلم، وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، الذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة مسيئة عن الإسلام والعرب والشعب الخليجي”.


وأشار إلى أنه يجري اتصالاته حاليًا لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية.
وأوضح الشمري الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي جوانتانامو أنه سيقدم الدعوى “أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلادهم في الرياض، مع مطالبة الجهات المختصة لديهم بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها ولتراثها وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ولتسببه في مهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، ولتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عامة، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء”.
وأكد المحامي الشمري أن القائمين على هذا العمل “استأثروا بعرض بعض الوقائع لنموذج استثنائي، قلما يحدث بالمملكة والخليج، وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لهذا النموذج المعبَّر عنه بالفيلم”.
وأشار إلى أن “مَن أعدَّ الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة، وكذلك اسم الكفيل الذي أُلغي وبات (صاحب العمل)”.
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي، حصل على فرصة عمل في السعودية، لكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار، ونقله إلى الصحراء، واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية لمدة 3 سنوات قبل رحلة هروبه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول

شمسان بوست / متابعات :

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، التي تعتبر من الحيوانات ذات التي تربطها مع الإنسان علاقة خاصة منذ آلاف السنين.

لطالما كان تعلّق العربي بالخيل معروفا لدى العالم، لا بصفتها مجرد وسيلة نقل وحسب، أو أداة تدخل في الحرب، أو جزءا من مظاهر الثراء والقوة، بل تعامل العربي مع الخيل بطبيعتها نفسها والقائمة على القوة، والعزة، والشموخ.

الخيول العربية هي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وأصل هذه السلالة من شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر.

وكشف أخر تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية عام 2022.

أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية 2022:
1.السودان
2.مصر
3.موريتانيا
4.تونس
5.العراق
6.الجزائر
7.ليبيا
8.قطر
9.سوريا
10.السعودية
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر امتلاكا للخيول في العالم. حيث يتجاوز عدد الخيول في الولايات المتحدة الـ 10 مليون، وهو ما يمثل 18% من عدد الخيول في العالم.

ويستخدم مالكو الخيول حيواناتهم للركوب الترفيهي، والعروض، والسباقات في المقام الأول، على الرغم من وجود بعض السكان الذين لا يزالون يستخدمون الخيول للعمل في الحقول أو النقل. ولا تزال الخيول تستخدم بشكل شائع في أعمال المزارع في المناطق الجبلية.
الخيول تصدم العلماء بـ”تجاهل غير متوقع للقواعد”

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • “التنظيمات التكفيرية”.. أذرع قذرة للمشروع الأمريكي الإسرائيلي
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • العرب بين حياة البشر وحياة الماعز
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • جولة ترويجية لسياحة عجمان في دول “رابطة الدول المستقلة” لتعزيز القطاع
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول