عين ليبيا:
2024-09-17@04:14:36 GMT

إصدار مذكرة توقيف بحقّ حاكم مصرف لبنان السابق

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

أصدر قاضي التّحقيق الأوّل بالإنابة في بيروت بلال حلاوي، مذكرة توقيف بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، وذلك بعد انتهاء جلسة استجوابه، إثر الادعاء عليه في قضايا اختلاس أموال.

وأوقف سلامة، الثلاثاء الماضي، بقرار من النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، حيث يشتبه القضاء في تورطه في الاستيلاء على 41 مليون دولار من أموال البنك المركزي، عبر إنشاء شركات وهمية.

وانعقدت اليوم أول جلسة محاكمة لسلامة، منذ احتجازه الأسبوع الماضي واتهامه بارتكاب جرائم مالية تشمل سرقة أموال عامة.

وأوضح المصدر لوكالة”رويترز”، أن “القرار الأخير يعني أن سلامة “أصبح موقوفاً رسمياً بمذكرة توقيف قضائية” تنهي “التوقيف الاحتياطي”، مضيفا أن “اتخاذ قاضي التحقيق لهذا القرار يعني ان الشبهات في حق “سلامة” باتت “معززة”.

وقال المكتب الإعلامي لسلامة، إنه “لن يعلّق علنا على القضية امتثالا للقانون”، مضيفا أن “سلامة” تعاون قبل ذلك في أكثر من 20 تحقيقا جنائيا في بيروت وجبل لبنان، كما يتعاون مع التحقيق منذ احتجازه”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رياض سلامة محافظ مصرف لبنان مصرف لبنان المركزي

إقرأ أيضاً:

بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب

 

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بجهود جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وحفاظهم على سلامة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب والمحيطين به.

نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف ماذا قال ترامب بعد حادث اطلاق النار.. هل سيستسلم؟ (تفاصيل)

وقال بايدن- في بيان نشره البيت الأبيض، اليوم الاثنين "أُحيطت علماً من فريقي بما يحقق فيه جهاز إنفاذ القانون الفيدرالي باعتباره محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن ارتياحه لسلامة ترامب وعدم تعرضه لأي أذى.

وأكد أن التحقيق في الحادث ما زال جارياً لجمع المزيد من التفاصيل حول الواقعة، مجدداً موقفه بأن "لا مكان للعنف السياسي أو لأي شكل من أشكال العنف" في الولايات المتحدة. 

وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته لفريقه لضمان أن يحصل جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والإمكانات اللازمة لضمان سلامة الرئيس السابق باستمرار.

كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب

أعربت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، عن قلقها العميق بشأن حادث إطلاق نار على مقربة من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. 

وأكدت هاريس- بحسب بيان للبيت الأبيض، اليوم /الاثنين/- إدانتها للعنف السياسي بشكل واضح، داعية الجميع إلى العمل على منع تصاعد العنف نتيجة لهذا الحادث.

كما أعربت عن امتنانها لسلامة ترامب، وأشادت بيقظة جهاز الخدمة السرية الأمريكية والشركاء في وكالات إنفاذ القانون. وقالت إن إدارة الرئيس جو بايدن ستوفر كل الموارد والإمكانيات والتدابير الوقائية الضرورية؛ لضمان تنفيذ جهاز الخدمة السرية لمهمته الحيوية على أكمل وجه.

وكان ترامب قد تعرض، في 13 يوليو الماضي أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، لتهديد من مسلح أصيب على إثره بأذنه.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا مرتاحة لسلامة ترامب بعد محاولة اغتيال فاشلة
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • مدعي عام التمييز: هذا هو سبب توقيف سلامة!
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • هوكشتاين في تل ابيب وزيارته بيروت غير مؤكدة.. اجتماع سفراء الخماسية الثلاثاء ولا تفاؤل بأي خرق