حالة من الحزن يعيشها الوسط الفني العالمي، بعد رحيل ويل جينينجز، كاتب الأغاني الشهير، الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين، ومن أبرز كلمات أغنياته هي التي غنتها الفنانة سيلين ديون الشهيرة في فيلم «تيتانيك»، فمن هو؟

معلومات عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة بعد وفاته

معلومات عن ويل جينينجز بعد وفاته داخل منزله خلال الساعات الماضية:

ولد في كيلجور بولاية تكساس في 27 يونيو 1944 عمل أستاذًا في كلية تايلر جونيور في تايلر، تكساس، وجامعة أوستن ستيت، قبل انتقاله إلى هوليوود.

فاز بجائزة أوسكار مرتين  ترشيح لجائزة جرامي عام 1993 عانى من المرض في سنواته الأخيرة

مارثا شيررود، مسؤولة رعاية كاتب الأغاني ويل جينينجز، كشفت عن سبب وفاة جينينجز عن عمر يناهز الـ80 عاما خلال الساعات الماضية، قائلة: «لقد عانى من تدهور صحته في السنوات القليلة الماضية، قبل أن يتوفى في منزله في تايلر بولاية تكساس بالولايات المتحدة بشكل مفاجئ».

من هو ويل جينينجز مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة؟

الموسيقي بيتر، وولف نعى وفاة ويل جينينجز، عبر حسابه على «فيسبوك» معلقا: «لقد رحل الكثير من الصالحين، لقد كان رحيل ويل جينينجز خبرا حزينًا، المايسترو والعقل اللامع والروح اللطيفة، لقد شارك ويل مواهبه معي، وكان صبورًا وكريمًا على الدوام، وكان صديقًا ومعلمًا عزيزًا، وأغنى حياتي بعدة طرق، لقد كان شرفًا عظيمًا أن أعمل مع مثل هذا العبقري الموسيقي لسنوات عديدة».

يذكر أن جينينجز، الذي تم اختياره لقاعة مشاهير كتاب الأغاني مرتين بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، أولاً عن مشاركته في كتابة أغنية «Up Where We Belong»، التي غناها جو كوكر وجنيفر بارنز في فيلم  «An Officer and a Gentleman» عام 1982، ثم عن أغنية «My Heart Will Go On» التي حققت نجاحًا كبيرًا على فيلم تيتانيك، والتي شارك في كتابتها مع الملحن جيمس هورنر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيتانيك فیلم تیتانیک

إقرأ أيضاً:

ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك

تحدثت الفنانة ريهام عبد الغفور عن والدها الراحل الفنان أشرف عبد الغفور، وذلك من خلال إستضافتها في برنامج “كلام نواعم” الذي يتم عرضة عبر شاشة إم بي سي وان.

 

 

وقالت ريهام عبد الغفور: بتمنى أكون شبهه في أخلاقه وإنسانيته وهو كان شخص عظيم أوي وكريم ونبيل، بيتعامل مع الناس كلها بحب غير طبيعي، وأكتر شخص في الدنيا عمره ما خذلني ولا خذل حد من أولاده وعمر ما حد طلب منه أي حاجة وأتأخر عليه بالعكس وكان هو الأب المثالي، متفهم أوي وحنين بشكل مبالغ فيه، وهو شخص عايش للآخرين مش بيعمل حاجة لنفسه خالص، وفقد أب طيب وحنين شيء قاسي وطريقة الوفاة كانت قاسية، وفي الغُسل كان بيضحك لدرجة أني افتكرته صاحي.

 

أحدث أعمال ريهام عبد الغفور 

 

تستعد الفنانة ريهام عبد الغفور لعرض مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم “كتالوج” والتي من المقرر عرضة خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر منصة "نتفلكس".

 

يدور في إطار الإثارة والتشويق والرعب، في أواخر ستينيات القرن الماضي عبر 10 حلقات، وتجسد فيه شخصية زوجة تتعرض مع زوجها وابنيهما للعديد من المشاكل والصعوبات، ويحاولون التغلب عليها، إخراج وليد الحلفاوي.

 

أبطال مسلسل كتالوج 

 

مسلسل "كتالوج" من بطولة محمد فراج، ريهام عبدالغفور، بيومي فؤاد، سماح أنور، صدقي صخر، تارا عماد، ويدور في إطار اجتماعي تشويقي، ومن إخراج وليد الحلفاوي.

 

مسلسل ظلم المصطبة 

 

أما مسلسل ظُلم المصطبة والمقرر عرضه في رمضان 2025، فتشارك ريهام عبدالغفور في بطولته مع فتحي عبدالوهاب وإياد نصار، والعمل مكون من 15 حلقة، ويدور في إطار اجتماعي تشويقي، ومن تأليف أحمد فوزي صالح وإخراج هاني خليفة.

 

ومن ناحية اخري، ارتبطت ريهام عبدالغفور بمسلسل "إجازة وضع" ويشاركها في بطولته الفنان محمد شاهين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي، ومن إخراج محمود عبدالتواب، وايضا انتهت خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسل كتالوج، الذي يجمعها بـ محمد فراج، ومن المقرر عرضه في سبتمبر المقبل، على منصة نتلفيكس العالمية.

مقالات مشابهة

  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • سقوط طالب صدم موظفًا بسيارته وتسبب في وفاته
  • إيهاب جلال كان يٌرسل إشارات حول وفاته.. رئيس الإسماعيلي يثير تفاعلا
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • لماذا لم يدفن الرسول إلا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟ لجنة الفتوى بالأزهر ترد
  • مصرع طالب أسفل عجلات قطار "الإسكندرية ـ أسوان" بسوهاج
  • ‎استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6٪ خلال الأشهر الماضية
  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • هل يوم ميلاد الرسول هو يوم وفاته؟.. روايات مختلفة
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية