الثورة نت|

نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر – متنة ، مديرية بني مطر، محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أهمية الاحتفال بميلاد خير البشر وإظهار الفرح والبهجة تقربا إلى الله عز وجل ، بما يغيض الكفار والمشركين والمنافقين .

ودعا إلى إقامة الأمسيات والندوات والاحتفالات بما يجمع الناس على محبة رسولهم الكريم وتعظيمه، والاقتداء بنهجه في مختلف أوجه الحياة.

فيما أوضح رئيس الهيئة الدكتور عبد الناصر الذاري، أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد عمق ارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلال والجهل إلى الهداية والإسلام والقيم الإيمانية.

واعتبر إحياء هذه المناسبة، فرصة للعودة الصادقة إلى الله والتأسي برسوله الخاتم ، لتحقيق الغاية من بعثته صلى الله عليه وعلى آله ، في رفعة الأمة وعزتها وصلاحها وفلاحها في الدنيا والآخرة.

وأكد أن الجميع اليوم مطالبون باستخلاص العبر من سيرته صلى الله وآله وسلم في الصبر والثبات على الحق والجهاد والمعاناة التي عاشها هو وأصحابه، والتي كانت سببا في نجاح الدعوة وانتشار الإسلام في أرجاء المعمورة ، وتمثل تلك المواقف لمواجهة كل المؤامرات والقوى الباغية ، لاستعادة مجد الأمة وعزتها وكرامتها.

بدوره حث الناشط محمد القاسمي، على استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة رسول الله صلى الله عليه وآله، وإحياء قيم الإحسان والتكافل بين أفراد المجتمع وتلمس أحوال الفقراء والمساكين وأسر الشهداء، اقتداء بنبي الرحمة والإنسانية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبد المحسن الشريف، وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله

إقرأ أيضاً:

نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا

أعلن السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، عقد احتفالية المولد النبوي الشريف، غدا، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء وقيادات الأزهر والأوقاف ومفتي الجمهورية، وسياسيين وبرلمانيين وبعض كبار رجال الدولة.

القيم الدينية والأخلاقية

وأكد نقيب الأشراف، أن ذكرى مولد النبي إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية التي جاء بها، ويجب علينا العمل على ترجمة هذه القيم إلى سلوك في دنيانا، مشيرا إلى أنه من أعظم الدروس التي نتعلمها من سيرته العطرة، قيمة الرحمة التي تتصدر منظومة القيم الأخلاقية في الإسلام، والتي جعلها القرآن الكريم هدف الرسالة المحمدية، قال الله تعالى «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ».

مولد الحبيب المصطفى

وأضاف أن مولد الحبيب المصطفى كان رحمة من الله تعالى للبشرية جمعاء، بأن بعث فيهم رسولًا منهم، يُخرجهم من الظلمات إلى النور، ويَهديهم إلى سبيل الرشاد، وكان ميلادا لأمة اتجهت من خلاله إلى البحث والتفكير واستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا، وكان نتاج ذلك ظهور عهد جديد من الرُقي والتقدم والازدهار في فروع العلوم المختلفة، فأصبحت حضارة الإسلام تملأ الدنيا نورا وعلما.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تواصل احتفالاتها بذكرى المولد النبوي بسهرة لفرقة الحضرة
  • فعالية خطابية في مديرية يريم بإب بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تربويات وثقافيات لـ ” الثورة  “: الاحتفاء بالمولد النبوي تجديد الولاء لرسول الله
  • الجاليات العربية والإسلامية تسجل حضورا كبيراً في ذكرى المولد النبوي بصنعاء
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا