أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن عدد المشروعات المقدمة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بلغ 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات

وأوضح أن القاهرة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة في كل الفئات، منها مشروعات كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة (حياة كريمة)، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة.

الحد من تلوث البيئة 

وأشار إلى أن المبادرة  تساهم  في خفض انبعاثات الكربون والحد من تلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات، التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد والأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من محافظة القاهرة، لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ  Cop 29 بدولة أذربيجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابراهيم صابر التغيرات المناخية الشركات الناشئة اللجنة العليا المركز الأول المشروعات التنموية الموارد الطبيعية انبعاثات الكربون تلوث البيئة أذربيجان عدد المشروعات

إقرأ أيضاً:

علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين

وافق المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، على 30 طلبا للمستثمرين، منها 16 طلبا لإثبات العلاقة الإيجارية، و9 طلبات لإثبات نقل الملكية، وطلبا لتجديد العلاقة الإيجارية، و3 طلبات لإضافة سمة تجارية، وطلبين لإثبات الورثة الشرعيين.

مناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين

وخلال الاجتماع، ناقش محافظ الشرقية الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها، بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الإستيراد وتحقيق الإكتفاء الذاتي.  

إعداد مقايسات خاصة بمرفقي مياه الشرب والكهرباء

وأوضح محافظ الشرقية، أن الجهات المعنية انتهت من إعداد المقايسات اللازمة والخاصة بمرفقي مياه الشرب والكهرباء، وكذلك أعمال الرصف المطلوبة بالمنطقة الصناعية ببلبيس لإرسالها لهيئة التنمية الصناعية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، لاتخاذ ما يلزم نحو الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لمستثمري المنطقة. 

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية خلال الفترة الحالية تشهد طفرة حقيقية واهتماما واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير ودعم الصناعة الوطنية وإتاحة الفرصة أمام الكيانات الاقتصادية، للتوسع في إقامة المزيد من الاستثمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية