صحيفة اليوم:
2024-10-05@14:43:08 GMT

بلينكن يرحب بإخراج 5 أمريكيين من سجن إيراني

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بلينكن يرحب بإخراج 5 أمريكيين من سجن إيراني

رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس بقرار إيران إخراج 5 أمريكيين من سجن في إيران، ووصف ذلك بأنه "خطوة إيجابية"، وبداية لعملية أشار إلى أنه يتوقع أن تقود إلى عودتهم إلى الولايات المتحدة.

وأوضح للصحفيين في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع نظيره المكسيكي، أن وزارة الخارجية تحدثت مع الأمريكيين الخمسة يوم الخميس، وأنه لا علم لديه بوجود أي أمريكيين آخرين لا يزالون محتجزين في إيران.

أخبار متعلقة بايدن: حرائق الغابات في هاواي "كارثة كبرى" دفعت الآلاف إلى الفرارالإكوادور.. الاشتباه في ضلوع كولومبيين بحادث اغتيال فييافيسينسيوالانتقال إلى الإقامة الجبرية

قالت مصادر مطلعة يوم الخميس إن إيران قد تفرج عن 5 أمريكيين محتجزين لديها في إطار اتفاق يتضمن الإفراج عن 6 مليارات دولار من أموالها المحتجزة في كوريا الجنوبية، وإطلاق الولايات المتحدة سراح بعض الإيرانيين من السجون الأمريكية.

وسمحت إيران لأربعة محتجزين أمريكيين بالانتقال من سجن إيفين في طهران إلى الإقامة الجبرية، وذلك بحسب محامي أحدهم، لينضموا إلى خامس قيد الإقامة الجبرية بالفعل.

إيران قد تفرج عن أمريكيين محتجزين لديها - موقع CNN

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية إيران أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد  جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة البرازيلى ميكالي المدير الفني ومعاونيه بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والكابتن علاء نبيل المدير الفني للاتحاد  وأفراد الجهاز المعاون وهم : البرازيلى ريكاردو ريسندى المدرب العام وعلاء عبده المدرب المساعد  والبرازيلى موسيس مدرب حراس المرمي ومواطنيه ليونياردو مدرب الأحمال وجواو محلل الاداء وخالد سرحان المترجم وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي ود.هاجد العنتبلى طبيب المنتخب ود.صلاح عاشور استشاري التأهيل والعلاج الطبيعي وعمرو سلمان واحمد ايهاب الإداريين .

ورحب جمال علام بكل أفراد الجهاز الفني مشددا على ثقته الكبيرة فى ميكالى وقدرته على صناعة جيل جديد للكرة المصرية تعزيزا لتجربته الناجحة مع المنتخب الأوليمبي السابق وقيادته الفراعنة للمركز الرابع فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

ومن جانبه وجه ميكالى الشكر إلى مجلس اتحاد الكرة على دعمه ومساندته متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع به وأضاف أنه يتطلع لبناء جيل يكون إضافة فى تشكيل مستقبل الكرة المصرية وأعرب ميكالى عن سعادته بالتواجد فى مصر وارتباطه بالجمهور المصري مشيرا إلى أنه يتمنى أن يحقق أحلام الجماهير .. ورحب ميكالى بجهازه المعاون مؤكدا على ثقته الكبيرة فى الجميع.

وبعد جلسة الترحيب اجتمع ميكالى مع معاونيه فى جلسة فنية للتحضير للمعسكر المقبل واستمر اللقاء لساعات طويلة وسط تركيز ودقة خلال تقييم اللاعبين المرشحين قبل اعلان القائمة الرسمية للمعسكر .

مقالات مشابهة

  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين: يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على إيران بات "وشيكا"
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • الغويل: عقيلة سيذهب إلى واشنطن لمقابلة مسؤولين أمريكيين لا قيمة فعلية لهم
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • بايدن: لا شيء سيحصل الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’