الثورة نت/
أكدت قبيلة الحويطات عامة وذوي الشهيد الأردني ماهر ذياب الجازي خاصة، إن “ما قام به ابننا هو ردة فعل طبيعية لإنسان غيور على دينه ووطنه وعروبته تجاه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يجري في غزة من قتل وتشريد وإبادة”.
وقالت في بيان اليوم الاثنين، أن “دم ابننا الشهيد ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني، ولن يكون شهيدنا هو آخر الشهداء”.

وأشارت إلى أن قبيلة الحويطات وعلى مر التاريخ كانت وما زالت السد المنيع الحاضرة بصف الوطن وقيادته مدافعة عنه مناصرة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية شأنها شأن قبائل وعشائر الأردن كافة.
وتابعت “ما حصل على معبر الكرامة هو نتيجة الأعمال الشيطانية والمجازر التي يقوم بها رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو وحكومته الحالية تجاه أبناء فلسطين كافة وغزة تحديدًا والتي لا يقبلها إنسان ولا يتصورها عقل”.

وأوضحت أن المسؤولية الكاملة لما حدث تقع على عاتق نتنياهو، وهو المسؤول الأول والأخير عما جرى.
وأكدت أن قبيلة الحويطات وعلى امتداد رقعة الوطن كما كانت دومًا باقية على العهد مع الأمة قلبًا وقالبًا والسيف الضارب ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

وتصدر وسمَا “الشهيد البطل” و”منفذ العملية” موقع “إكس” في الأردن، حيث أشاد الأردنيون بما قام به الشهيد “الجازي”، مؤكدين أنّ هذه العملية “هي نتاج للعدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة أو عموم أرض فلسطين المحتلة”.
والشهيد الجازي، من مواليد 28 إبريل 1985، ويتحدر من مدينة معان، وتنتمي عائلته إلى عشيرة الحويطات في منطقة أذرح، إحدى قرى المدينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قبیلة الحویطات

إقرأ أيضاً:

تخليد الشهيد الاردني الحويطي في صنعاء

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي في تدوينة على ( اكس )  برفع صورة ماهر الحويطي شهيد معبر الكرامة الأردن الذي قدم صورة استثنائية من النضال والكفاح والجهاد ضد العدو الإسرائيلي المستمر بابادته الجماعية ضد أبناء غزة ".

واحتفى الشعب الأردني والعربي بالعملية الفدائية التي نفذها الشهيد الحويطي ، حيث توافدت جموع حاشدة من القبائل والعشائر الأردنية إلى منزله في منطقة الحسينية بمحافظة معان ، للتعبير عن الفخر والاعتزاز بالعمل البطولي الذي قام به نصرةً للشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • رؤية حالمة في قضايا وطن شامخ
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • دماء على القضبان.. وفاة شاب صدمه قطار الصعيد بالعياط
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم
  • ”لا تبيعوا بناتكم.. شرفكم أغلى!”...صحفي يمني يكشف خفايا زواج اليمنيات بالأجانب!”
  • مأرب تحت وطأة الثارات.. إصابات في كمين استهدف سيارة قبيلة آل لحول
  • السيد القائد يشيد ببطولة الشهيد الاردني ماهر الجازي
  • رئيس برلمان تركيا: دماء عائشة نور لن تذهب هدرًا
  • توراجا قبيلة إندونيسية تخرج موتاها من مدافنهم كل عام
  • تخليد الشهيد الاردني الحويطي في صنعاء