أخبارنا المغربية - محمد اسليم

دعا مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى تنظيم وقفات احتجاجية للمحاميات والمحامين على مستوى كل هيئة يوم الأربعاء المقبل 11 شتنبر 2024، مع الاستمرار في وضع شارات الاحتجاج على البذل، بالإضافة إلى برمجة مكتب الجمعية لندوات ولقاءات بالرباط ومراكش خلال شتنبر الجاري وأكتوبر المقبل.

بلاغ صادر عن الجمعية، توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أشار إلى مواصلة مكتب الجمعية اجتماعه المفتوح بالرباط أمس السبت، حيث تم خلاله مناقشة المستجدات المطروحة على الساحة المهنية ومشاريع القوانين المرتبطة بالممارسة المهنية. وتناول الاجتماع تمرير مشروع قانون المسطرة المدنية في مجلس النواب ورفعه إلى مجلس المستشارين، وكذلك إحالة مشروع قانون المسطرة الجنائية على آلية التشريع، وانتهاءً بما تم تبليغه لبعض المحاميات والمحامين من إشعارات صادرة عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

البلاغ استحضر الروح الإيجابية التي عبر عنها عموم المحاميات والمحامين خلال وقفة الغضب أمام البرلمان بتاريخ 27 يوليوز 2024، مع تأكيد مكتب الجمعية على أهمية الحفاظ على جذوة الحماس لدى المهنيات والمهنيين، والتفافهم حول إطارهم المهني العتيد.

كما أكد مكتب الجمعية عزمه التصدي بكل قوة للمناورات التي تستهدف العدالة والمكتسبات الحقوقية والدستورية للمواطن المغربي وهيئات الدفاع. ودعا المحاميات والمحامين الذين توصلوا بإشعارات من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى الانفتاح على السادة النقباء من أجل تنفيذ الصيغة المتفق عليها من طرف مكتب الجمعية.

وأشار البلاغ إلى أن المحاميات والمحامين وأسرهم يستفيدون من التغطية الصحية الأساسية عن المرض من خلال التعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب، التي تبقى مكسبًا اجتماعيًا لا يمكن التفريط فيه. كما أعلن مكتب الجمعية عن عزمه مواصلة الزخم النضالي المهني عبر تسطير برنامج تصاعدي يخص المطالب المشروعة والشاملة للمحامين، والتي تعتبر غير قابلة للتجزئة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مکتب الجمعیة

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • ضياء الدين داود: ضمانات الصحفيين والمحامين في القانون حماية لحقوق المجتمع
  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • بايدن سيلتقي زيلينسكي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • الامن الوطني: إحباط طرق تهريب جديدة للمخدرات في حليب الأطفال