كشفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، عن زيارة هاكان فيدان إلى القاهرة غدًا، للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في دورته الـ 162.

وأفادت الخارجية التركية في بيان: «الوزير هاكان فيدان سيلقي كلمة أمام مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية ويعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه غدًا الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024».

ومن المنتظر أن يلقي وزير الخارجية التركي كلمة حول الأوضاع السياسية الكارثية التي يعيشها سكان غزة جراء استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى كلمة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي بشأن جهود الوساطة من أجل وقف الحرب، ودور الاتحاد الأوروبي في تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة والوضع الإنساني الكارثي.

وانطلقت أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته الـ162، أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، استعدادًا لاجتماع وزراء الخارجية العرب، المقرر له يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 سبتمبر 2024.

وتشهد تلك الاجتماعات، تسليم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين إلى اليمن، الذي ستتولى رئاسته في دورته الـ162، بعدما تولت موريتانيا رئاسة هذا المجلس في دورته الـ161.

ويبدأ المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية، بتحضير جدول الأعمال الذي سيتم رفعه لوزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم، حيث تتصدر بنود تلك الأعمال هي القضية الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي، وانتهاكات الاحتلال المستمرة في مدينة القدس والضفة الغربية أبرز القضايا للمناقشات، ووجود حلول لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

اقرأ أيضاًانطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين

جامعة الدول العربية تطلق شعار «قمة البحرين»

«دورالثقافة الإعلامية في دعم التفاهم والسلام العالمي».. ندوة نظمتها جامعة الدول العربية وشارك فيها الإعلامي المصري وائل راغب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال قطاع غزة تركيا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الاتحاد الاوروبي الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية التركي تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الخارجية التركية وزير خارجية تركيا هاكان فيدان قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين سكان غزة أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن وزارة الخارجية التركية اجتماعات جامعة الدول العربية وزراء خارجية جامعة الدول العربية جامعة الدول العربیة فی دورته

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، لمناقشة العديد من المستجدات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق، وكذا تسهيل بعض الإجراءات التي تضمن سير العمل ودعم الأبطال الرياضيين.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على إنشاء وحدة بحوث تعني بتطوير المنظومة الرياضية، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية بما يخدم المجتمع الرياضي والأبطال الرياضيين، ومعالجة بعض المشكلات وإيجاد حلول فورية وتطبيقاتها العلمية والعملية، مؤكدًا أن إنشاء هذه الوحدة أصبح أمراً ملحاً لرفع مستوى وتطوير قطاع الرياضة لمواصلة الإنجازات على مستوى قطاع الرياضة.

كما حرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه موارد الصندوق لرعاية الأبطال الرياضيين، وتوفير الدعم المادي والمعنوي، مؤكدا أن هذا العمل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السياسي رئيس الجمهورية، واهتمامه غير المسبوق بتكثيف أوجه الدعم والرعاية لجميع الأبطال الرياضيين.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى للصندوق، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية، مشيرًا إلى أن الصندوق سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين، الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

أشار الوزير إلى أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، موضحا أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني، تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

حضر الاجتماع من أعضاء الصندوق، الدكتور عماد البناني، سوزان فؤاد، وإسماعيل الشافعي، خالد بهاء الدين رأفت، ومحمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فاروق، حسام الديب المستشار القانوني للصندوق، ومن شركة بلتون للاستثمار خليل حسام، داليا شفيق.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه"
  • باعتباره السبيل الوحيد لإرساء السلام والأمن الدائمين.. «اجتماع مدريد» يؤكد الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام