يمانيون../ اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية مُشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

وقالت مصادر فلسطينية: إن 77 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، في فترة الاقتحامات الصباحية اليوم، على شكل مجموعات من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة العدو منذ احتلال القدس.

ونوهت إلى أن المستوطنين المقتحمون تلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم وتجولوا في باحات الأقصى، وأدّى بعضهم صلوات وطقوس تلمودية في الجانب الشرقي من ساحات المسجد؛ قبل أن يخرجوا ضمن مسارات مُحددة مسبقًا من “باب السلسلة”.

ويقتحم المستوطنون والجماعات اليهودية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، يوميًا باستثناء السبت والجمعة، على فترتين؛ صباحية من الساعة 07:00- 11:30، ومسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

ويُرافق اقتحام الأقصى، تشديد الإجراءات الأمنية من قبل قوات العدو على مختلف بوابات المسجد وبداخله، تزامنًا مع اعتقالات واعتداءات بحق المرابطين والمصلين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى اليوم |صور

احتفل الفلسطينيون اليوم الأحد بـ ذكرى المولد النبوي الشريف في نفس الوقت الذي يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، وتستمر الانتهاكات في حق المقدّسات الإسلامية وحق الإنسانية بشكل عام.

صور الاحتفال بـ ذكرى المولد النبوي الشريف

وتم توثيق الاحتفال بـ ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى المبارك من خلال الصور التالية:

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال345 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41206 شهيد، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95337 مصابا.

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الضفة الغربية وممارسة التصعيد الخطير الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، بالإضافة إلى تنفيذ عملية عسكرية لاستهداف مقاتلي المقاومة الفلسطينية في جنين وطولكرم وطوباس، الأمر الذي يأتي تبعا لـ استمرار هجمات المستوطنين المتطرفين في مختلف المدن والبلدات بـ الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

مصر تحمل إسرائيل المسئولية القانونية عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الأقصى

الرئاسة الفلسطينية: دعوات «بن غفير» لإقامة «كٌنيس» داخل المسجد الأقصى «خطيرة جدًا»

مقالات مشابهة

  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية جنوب المسجد الأقصى
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • 123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى اليوم |صور
  • القدس الدولية تدق ناقوس الخطر: الأقصى على حافة التهديد الوجودي في أكتوبر
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى