أشاد الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، بعمل اللجنة المشكلة لتقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث زار نائب محافظ الأقصر مقر مناقشات المشروعات، وتناقش مع أعضاء اللجنة فى المشروعات التى تقدم بها أبناء المحافظة.

وأكد على أهمية المخرجات التى تفيد محافظة الأقصر، وطبيعتها السياحية والحفاظ على الآثار وتعظيم النماذج الناجحة وعمل زيارات ميدانية لتلك المشروعات وتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب المشروعات الناجحة والمساهمة فى ربطها بالجهات التى تحقق لهم استفادة قصوى وتسويق تلك المشروعات.

وتواصل لجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة أعمالها لليوم الثالث على التوالى بمحافظة الأقصر، لتقييم المشروعات وإجراء المقابلات الشخصية لأصحاب المشروعات التى استوفت الشروط.

واللجنة تعمل لاختيار أفضل ١٨ مشروع على مستوى المحافظة، تمهيدًا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، ويتم التقييم وفقًا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي)، وتم اليوم تقييم عددًا من المشروعات وعقد اللقاءات والمناقشات.

وكانت محافظة الأقصر قد استقبلت عدد من المشروعات التي تقدمت للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة، وبلغت نحو ١٤٤ مشروعًا منها ٣٣ مشروعًا مكتملًا لمختلف الفئات الست، ومن المقرر أن تنهي اللجنة أعمال التقييم لكافة المشروعات يوم الخميس بنهاية الأسبوع الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة الأقصر أخبار الأقصر مشروعات خضراء ذكية الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية

أجرى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، جولة تفقدية لمبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية، حيث التقى بالموظفين والعاملين بالقطاعات والإدارات المختلفة للمجلس، واطلع على آليات ومستجدات سير العمل في أهم المشروعات الجارية.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من رؤساء القطاعات وقيادات المجلس.

دفع حركة العمل والحفاظ على آثار مصر

خلال الجولة، حرص الوزير على التحدث مع عدد من رؤساء القطاعات والإدارات المركزية المختلفة وموظفي المجلس، واستمع إلى مطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل بالمجلس والارتقاء بأنشطته.

وأثنى على المجهودات التي يبذلونها لكشف المزيد عن أسرار الحضارة المصرية العريقة، وتاريخها عبر الاكتشافات الأثرية في كافة المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية.

وأكد على ضرورة تضافر كل الجهود للارتقاء بالمجلس وإداراته وأنشطته المختلفة، مشددًا على أهمية تحقيق أفضل النتائج وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بأسلوب العمل، معربًا عن استعداده لتوفير كافة سبل الدعم لضمان الوصول بمنظومة العمل إلى أعلى مستوياتها.

ومن جانبهم، قدم العاملون التهنئة للوزير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، موجهين له الشكر على الدعم الكبير الذي يقدمه لملف الآثار، والذي سيعمل على تحفيزهم والقيام بمزيد من الاكتشافات والانتهاء من العديد من المشروعات الأثرية، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات.

إعادة التأهيل لبعض المواقع الأثرية

تضمنت الجولة تفقد عدد من الإدارات والمكاتب الفنية لقطاعات المجلس، حيث اطلع الوزير على مهام هذه الإدارات، خاصةً طرق وشروط تسجيل المباني والمواقع في قائمة الآثار المسجلة.

كما عقد الوزير اجتماعًا مصغرًا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ناقشا خلاله مستجدات الأعمال في عدد من المشروعات الجارية والموقف التنفيذي لها، تمهيدًا لافتتاحها في أقرب وقت، كما تمت مناقشة مشاريع التطوير، وإعادة التأهيل لبعض المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، وتحسين التجربة السياحية بها.  

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون