استقرت أسعار الذهب، الاثنين، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع لاستجلاء مقدار الخفض المتوقع لأسعار الفائدة هذا الشهر من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

تحركات الأسعار

بقيت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير يذكر عند2498.06 دولار للأونصة، بحلول الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش.

بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة فقط إلى 2527.20 دولار.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 75 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر، وبنسبة 25 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل سوق المال في مؤسسة "كينيسيس": "إذا جاءت أرقام التضخم أقل كثيرا من المتوقع وأثارت الآمال في خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، فقد يصل الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. ولكن حتى إذا ظل الإجماع على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، فلن يشهد الذهب خسارة كبيرة في الأسعار لأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بالتأكيد".

وأضاف "منطقة الدعم الرئيسية عند 2470 دولارا ومنطقة المقاومة الرئيسية عند 2520 دولارا".

ومن المنتظر صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر أغسطس يوم الأربعاء ومؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يزيد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 28.13 دولار للأونصة، وزاد البلاتين اثنين بالمئة إلى 940.38 دولار وارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 924.50 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الفضة ذهب أسواق اقتصاد عالمي الذهب الفضة ذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18-9-2024، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة.

ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية

 

ونشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول اليوم الأربعاء الموافق 18-9-2024، وأشار تقرير وزارة البترول اليومى للأسعار العالمية للبترول إلى أن أسعار البترول العالمية اليوم الأربعاء ارتفعت بعد انخفاضها مساء أمس متأثرة بوجود احتمالات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزى الأمريكي، فضلاً عن احتمالات اندلاع المزيد من العنف في الشرق الأوسط الأمر الذي قد يتسبب في تعطيل محتمل للإمدادات في منطقة رئيسية للإنتاج.

وذكر التقرير، أن أسعار خام القياس العالمى برنت سجلت 73.16 دولار للبرميل، كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.66 دولار للبرميل، وسجل خام أوبك 72.77دولار للبرميل. وصعدت عقود الخامين القياسيين نحو دولارًا واحدًا للبرميل أمس مع استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، بالإضافة إلى مراهنة المتعاملين على أن الطلب سيزيد بعد أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي خلال أربع سنوات.

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل أمس الثلاثاء وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلا عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأميركي في أربع سنوات.

كما تلقت الأسعار دعما من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها. وصعدت عقود الخامين القياسيين نحو دولارًا واحدًا للبرميل أمس مع استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، بالإضافة إلى مراهنة المتعاملين على أن الطلب سيزيد بعد أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي خلال أربع سنوات.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجاوز 2600 دولار بدعم من رهانات خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • بنوك الخليج المركزية تحرك أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • استقرار الذهب وسط ترقب لإعلان الاحتياطي خفضا "كبيراً" للفائدة
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة