نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين، عن نتيجة قبول الطلاب المتقدمين في مدارس المتوفين في العلوم والتكنولوجيا STEM، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، المقرر بدؤه يوم السبت 21 سبتمبر الجاري.

وفي هذا الإطار تستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وكيفية الاستعلام، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات والمجالات المختلفة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــا.

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط إلكتروني تيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم للطلاع على نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وذلك من خلال الدخول على الرابط التالـــــــــي: رابط النتيجة.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

وحددت الوزارة شروط عامة وشروط خاصة للتقديم في مدارس STEM، ونرصدهم خلال السطور التالية:

أولًا: الشروط العامة:

- أن يكون الطالب يتمتع بالجنسية المصرية.

- ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في 1 أكتوبر المقبل.

- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسية بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي 2023-2024.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ثانيًا: شروط خاصة:

- أن يكون الطالب حاصل على مجموع درجات «274.5» فأكثر بنسبة «98%» من المجموع الكلي، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المولد المقررة.

- أن يكون الطالب حاصل على مجموع درجات «266» فأكثر بنسبة «95%» من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ضمن ثلاثة مواد وهم: «اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا شروط التقديم في مدرسة المتفوقين STEM بعين شمس

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم في مدرسة المتفوقين STEM بعين شمس، وهي ألا يقل مجموع الدرجات في امتحان شهادة إتمام الدراسية بمرحلة التعليم الأساسي عن 252 درجة أي ما تعادل 90%، وذلك بالنسبة للطلاب الذكور.

اقرأ أيضاًخلال افتتاح جامعة باديا.. عاشور: نشجع الاستثمار في التعليم باعتباره من أهم روافد التنمية المستدامة

50 جنيها.. وزير التعليم يصدر كتابا دوريا ينظم صرف مقابل الحصص للمعلمين

للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا مدارس المتفوقین فی العلوم والتکنولوجیا فی العلوم والتکنولوجیا STEM

إقرأ أيضاً:

ننشر رابط تحميل مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تحميل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي العام الدراسى الجديد 2024/2025، بعد قرار دمج المواد العلمية في مادة واحدة (الكيمياء والفيزياء والأحياء). 

ويستطيع طلاب الصف الأول الثانوي تحميل كتاب العلوم المتكاملة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالي هنا.

جدير بالذكر قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن وضع المناهج وترتيبها وموضوعاتها من اختصاص مركز المناهج وأساتذة الجامعات وبالترتيب مع التعليم العالي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال تصريحات له عبر الحروب التعليمي”حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق” الواتس آب”: حتى يستطيع الحاصلون على الثانوية العامة استكمال تعليمهم في الجامعات المصرية وجامعات الخارج.

وأشار الدكتور أيمن بهاء الدين، إلى أن هذا ليس مما يعرض على غير المتخصصين ولا الطلاب، قائلا:” وقلنا أكثر من مرة أنه ليس هناك حذف وإنما إعادة ترتيب وزيادة عدد حصص المواد الأساسية، وبصفة عامة الوضع الآن أكثر تركيزا وعدد المواد والمحتوى أقل وتم حذف الحشو”.

جاء ذلك ردا على أحد أولياء الأمور حيث أبدى أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية اعتراضهم على المناهج بعد إعادة صياغتها حيث أكد أولياء الأمور أن منهج الأحياء زادت عدد صفحات الكتاب كم أن مادة الأحياء باللغات أصبحت أكثر من كل عام.

وتابع نائب وزير التعليم: الوقت أكبر للتركيز على المواد الأساسية، والأمر ليس بالتصورات ولا بالانطباعات بل هي دراسة علمية تمت لسنوات عديدة ماضية وليس مجرد شهرين.

مقالات مشابهة

  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إعلانها وخطوات الحصول عليها
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • رابط مباشر.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال
  • ننشر رابط تحميل مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)