شمسان بوست / سبأنت:

تفقد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، موقع مشروع خزان المياه التجميعي (المنطقة الأولى) بمنطقة البرزخ بمديرية خورمكسر  بالعاصمة الموقتة عدن، والبالغ تكلفته 2 مليون و 749 ألفاً و 865 يورو، بتمويل من البنك الألماني للتنمية ومملكة هولندا.

واستمع الوزير الشرجبي، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، الى شرح حول مكونات المشروع المنفذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر شركة (دوم انترناشنول)، والتي تشمل إنشاء خزان حديدي ملحوم بسعة 18 ألف متر مكعب مع كافة التوصيلات والملحقات اللازمة لتركيب وتشغيل الخزان.

كما أطلع الوزير الشرجبي، خلال زيارته للبرزخ على سير العمل في مختبر فحص المياه التابع لمؤسسة المياه، وآلية الفحوصات المتبعة الخاصة بمعامل المياه.

كما زار وزير المياه والبيئة غرفة التحكم بامدادات المياه، وتعرف على منسوب المياه في الخزانات الممونة لمديريات صيرة والمعلا والتواهي وخورمكسر..مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل ضمان استمرار إمداد مديريات العاصمة المؤقتة عدن بالمياه..مشيداً بالجهود التي تبذلها المؤسسة في عدن وسرعة تجاوبها مع شكاوي المواطنين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا

شمسان بوست / إعلام المؤسسة:

نظمت مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية الحفل الختامي الفني والتكريمي بمسرح منتزة المكلا بارك السياحي بمدينة المكلا مساء أمس الجمعة  بمناسبة اختتام (دورة علم النظريات العامة للموسيقى) دورة زين عبدن ضمن مشروع ميوزك تايم التي  نظمتها المؤسسة .

وفي بداية الحفل رحب المدير التنفيذي للمؤسسة المايسترو أ. أحمد الأحمدي  بالحضور جميعا شاكرا لهم تلبية الدعوة . مؤكدا في كلمته أن المؤسسة قد تبنت مشروع الدورات الموسيقية الذي أطلقت عليه مشروع ميوزك تايم والذي يشمل على عدد من الدورات المتخصصة في مجال العزف والموسيقى وان دورة زين عبدن التي نحن الآن نختتمها هي باكورة هذا المشروع.

وأضاف الأحمدي في كلمته أن المؤسسة  تسعى جاهده على تحقيق ما تم رسمه من خطة عمل في المجال التدريبي انطلاقا من الأهداف العامة للمؤسسة والرؤية المستقبلية لها .

وتخلل الحفل عرض ثلاث وصلات موسيقية للمتدربين من وحي ما تم أخذه في الدورة اثبت للحضور مدى الاستفادة التي حصل عليها المتدربين البالغ عددهم (30)متدرب ومتدربة تلقوا تدريبا نظريا وعمليا على مدى أسبوعين كاملين .

كما تخلل الحفل ايضا اغنيتين للفنانين عمر باقمري وسالم باحويج وكذا محاولتين غنائيتين للموهبتين …….. و.بالاضافة إلى قصيدة شعرية للشاعر صالح عبدالله باوزير نالت استحسان الحضور .


وتم في الحفل توزيع الشهادات  للمشاركين في الدورة وكذا للجهات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح الدورة .

حضر الحفل رئيس جمعية فناني حضرموت الموسيقية أ. طارق باحشوان ورئيس مؤسسة حضرموت للتراث الفني أ. عبدالله باوزير   و الأساتذة/ يحيى القطوي وعبدالله باحارثة وفاطمة مرجان  والشاعر  أ. صالح باوزير والفنان أ. محمد بن حميد والفنان أ.محمد أنور بن عبدالعزيز وجمع كبير من الفنانين والإعلاميين والمواطنين الذين اكتضت بهم ساحة مسرح منتزة المكلا بارك .

مقالات مشابهة

  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري
  • وزير الصحة والبيئة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • كامل الوزير يصل موقع حادث قطاري الزقازيق
  • كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق (فيديو)
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • وزير الإسكان يتفقد ربط روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا