الأسبوع:
2024-09-20@23:42:10 GMT

القاهرة الإخبارية: جوزيب بوريل يصل إلى معبر رفح

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

القاهرة الإخبارية: جوزيب بوريل يصل إلى معبر رفح

وصل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، إلى معبر رفح، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد مصدر رفيع المستوى، يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024، أن مصر جددت تأكيدها على ثوابت ومحددات أي اتفاق للسلام وفي مقدمتها رفض الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح الفلسطيني بشكل قاطع.

وأشار المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن استمرار الحرب الحالية واحتمالية توسعها إقليميا أمر في غاية الخطورة وينذر بعواقب وخيمة على المستويات كافة.

وأوضح مصدر رفيع المستوى، أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن عدم الوصول إلى اتفاق هدنة وتسعى لفرض واقع جديد على الأرض للتغطية على أزمتها الداخلية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 338 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر جددت رفضها للوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع

أقوى رد من الخارجية المصرية: هناك قواعد معمول بها فيما يتعلق بتشغيل معبر رفح لا يمكن التراجع عنها

مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتـلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال معبر رفح رفح قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية المفوضية الأوروبية غزة حركة حماس اخبار فلسطين جوزيب بوريل مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن رفح المصري

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل، وتصفها بأنها إنجاز عسكري كبير، على الرغم من عدم وجود أي تأكيدات من حزب الله باغتياله، مشيرة إلى أن صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، قالت إن هناك زيادة يقين وفقا للتقديرات الإسرائيلية، بأن عملية الاغتيال ناجحة، وأن الغارة الإسرائيلية استهدفت المكان بناء على معلومات استخباراتية تؤكد وجود «عقيل» في هذا المكان.

تأكيدات إسرائيلية باغتيال إبراهيم عقيل

وأوضحت المراسلة، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن المعلومات التي تنشرها تأتي استنادا لمسؤولين أمنيين إسرائيليين، مشددة على أن كل الأخبار في وسائل الإعلام الإسرائيلية متكررة ومتشابهة، والوارد فيها أن إبراهيم عقيل الذي حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله، هو قائد كتيبة الرضوان، التي تمثل وحدة النخبة التابعة لحزب الله، وأنه بعد اغتيال فؤاد شكر، أصبح الشخصية الثانية في حزب الله.

تصعيد بين حزب الله وإسرائيل

ولفتت إلى أن القيادة الأمنية الإسرائيلية، تقول إنه لا تسوية دون مرحلة تصعيد مع حزب الله، تلجمه عن عملياته في شمال إسرائيل.

وأكدت دانا أبو شمسية، أنه في الأثناء تدوي صفارت الإنذار في أكثر من بلدة ومستوطنة بشمال إسرائيل، وصولا إلى صفد والجولان السوري المحتل.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استهداف حزب الله موقع المطلة الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: بوريل يريد إزالة ما تفعله إسرائيل في المنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان