علم روسيا (روسيا اليوم)

شهدت الرياض خلال الساعات الماضية مباحثات مكثفة بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، وذلك في مسعى مشترك لخفض التصعيد في اليمن والبحر الأحمر.

وجاءت هذه المباحثات في ظل تحذيرات روسية من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة.

اقرأ أيضاً دراسة جديدة تكشف عن طعام شائع يؤدي إلى الإصابة السريعة بالسكري 9 سبتمبر، 2024 انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو) 9 سبتمبر، 2024

وأكد الأمين العام للمجلس، جاسم البدوي، على أهمية الدعم الدولي لعملية سياسية شاملة في اليمن.

مشيراً إلى أن أعضاء المجلس يبدون استعداداً تاماً للتعاون في هذا الصدد.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيداً ملحوظاً، مما يزيد من أهمية الدور الروسي كوسيط محايد.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين روسيا والدول الخليجية في مختلف المجالات، بما في ذلك الملف اليمني.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر السعودية اليمن روسيا عدن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028» التي تستضيفها وزارة الداخلية خلال الفترة من 16 إلى 19 من شهر سبتمبر الجاري في أبوظبي.. يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وتنظم الورشة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبمشاركة الجهات المعنية في الدولة.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى، الاثنين، في مجلس قصر البحر بأبوظبي ــ بأمين عام مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود.. مؤكداً أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والجهات الدولية المعنية لمواجهة التحديات وفي مقدمتها خطر المخدرات وما تمثله من تهديد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية وغيرها.
وأكد سموه أن العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الأمني يعد ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون وشعوبها.
وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للمشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات» التوفيق في مهمتهم بما يحصن المجتمعات الخليجية وشبابها ضد آفة المخدرات من خلال استراتيجية خليجية واحدة وفاعلة.
من جانبهم عبر رؤساء الوفود المشاركون عن شكرهم لدولة الإمارات لاستضافتها أعمال الورشة، مشيدين باستراتيجيتها الشاملة في التصدي للمخدرات ومواجهة مخاطرها.
حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين والمواطنين وضيوف المجلس.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية
  • الذهب يواصل استقراره في مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024: تفاصيل جديدة عن أسعار الأعيرة المختلفة
  • شادي شامل يكشف لـ "الفجر الفني" تفاصيل تعاونه مع النجمة سميرة سعيد قريبا
  • أبو عبيدة: العملية النوعية اليمنية نقلة مهمة في مسار "طوفان الأقصى"
  • أبو عبيدة: العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية تشكل نقلة مهمة في مسار "طوفان الأقصى"
  • ‏وام: وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى
  • وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح في إطلاق 206 أسرى
  • وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى