موقع 24:
2024-09-17@04:17:19 GMT

موعد العودة.. متى يرحب "كامب نو" بالجماهير مجدداً؟

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

موعد العودة.. متى يرحب 'كامب نو' بالجماهير مجدداً؟

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية، اليوم الإثنين، أن الأعمال في ملعب سبوتيفاي كامب نو تسير وفقاً للجدول الزمني المقرر، مع استمرار التفكير في العودة للملعب قبل نهاية العام الحالي.

وأشار رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، أثناء حديثه مع وسائل الإعلام يوم الثلاثاء الماضي، إلى أن النادي الكاتالوني لا يريد تحديد تاريخ دقيق للعودة، لكنه متفائل بشأن إمكانية اللعب في الملعب قبل انتهاء عام 2024.


وقال لابورتا: "لا نريد تحديد تواريخ معينة لأن الأمور قد تتغير، لكن ما أستطيع قوله هو أن العمل يجري بشكل جيد، ونسعى لتكون هناك مباراة في سبوتيفاي كامب نو قبل نهاية العام، نحن متحمسون في هذا الصدد".

وأكدت المعلومات الواردة من صحيفة سبورت أن حوالي 1800 شخص و350 فنياً يعملون على المشروع حالياً، مع بذل جهد كبير لضمان استمرار الأعمال وفق المخطط، ومع ذلك، يشير البعض إلى أنه قد تكون هناك عوائق محتملة مثل الأحوال الجوية السيئة أو مسائل تتعلق بالتراخيص المحلية.

وكشفت الصحيفة أنه يتم حالياً تنفيذ بنية المدرج الثالث، مع الانتهاء من الأعمال الداخلية للمدرجات الأولى والثانية، بما في ذلك أعمال الصيانة والترميم، وجرى أيضاً الانتهاء من أعمال تحسين البنية التحتية المحيطة بالملعب.
وقالت الصحيفة الإسبانية بشأن تمويل مشروع "إسباي برشلونة": إن برشلونة وقع قرضاً بقيمة 1.45 مليار يورو مع أكثر من 20 مستثمراً، منها 1.15 مليار مخصصة لسبوتيفاي كامب نو.

وأكدت أن رغم تكاليف المشاريع الكبيرة عادة ما تتجاوز الميزانية المقررة، يؤكد النادي أن الميزانية تسير وفق ما هو محدد.

يتوقع أن تكون مدرجات الملعب الأولى والثانية جاهزة للاستخدام، مع قدرة استيعابية تصل إلى 64,000 متفرج، بينهم 2,600 مقعد مخصص لفئة الـVIP، وسستمر أعمال البناء حتى يونيو (حزيران) 2026، مما يؤكد عودة كرة القدم إلى سبوتيفاي كامب نو في القريب العاجل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جوان لابورتا النادي الكاتالوني برشلونة جوان لابورتا کامب نو

إقرأ أيضاً:

منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم

 

 

تنطلق في إمارة الشارقة بعد غد (الأربعاء) في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وعلى مدى يومين، فعاليات الدورة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”، ويمثل منصةً فريدة لبناء شراكات استثمارية واعدة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم، وتنظيم ما يزيد على 100 فعالية تتضمن خطابات ملهمة، وجلسات نقاشية، وورش عمل، تناقش التوجهات الاقتصادية الصاعدة في القطاعات الحديثة.
وتحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، يستكشف المنتدى دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية، وتوفير الحلول المبتكرة لقطاعات الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد، وتعزيز تنافسية الشركات والمؤسسات. كما يسلط المنتدى الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة، بما يساهم في جذب المزيد من المستثمرين في مشاريع مبتكرة تساهم في تنويع الاقتصاد وتعزيز كفاءته واستدامة نموه .
مسؤولون وقادة أعمال من الإمارات والعالم
وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى نخبة من المسؤولين الحكوميين، من بينهم معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة أحمد بن عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وسعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”.
ويجمع المنتدى نخبة من الخبراء ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، مثل “كريس دو”، رائد مهمة المليار وصانع استراتيجيات نجاح رواد الأعمال، و”جرانت كاردون”، رجل الاقتصاد والمفكر العالمي ومؤسس استراتيجية بناء مشروع تجاري بمليون دولار في 90 يوماً، و”فوسي ثيمبكوايو”، رائد الاستثمارات المسؤولة والمؤثرة، بالإضافة إلى “أمان غوبتا”، رائد الأعمال المعروف في مجال الصوتيات والإلكترونيات.
17 شريكاً المنتدى
وتلعب الشراكات دوراً محورياً في نجاح منتدى الشارقة للاستثمار، حيث تشهد دورته السابعة مشاركة واسعة من 17 شريكاً يمثلون نخبة المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية، العقارات، التعليم، الإعلام، والاستدامة، بما يساهم في تعزيز رؤية المنتدى الرامية إلى دعم مستقبل الاقتصادات الذكية، وتوفير منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية.
ردهة المستثمرين
ويفتح “منتدى الشارقة للاستثمار 2024” أبوابه أمام رواد وقادة الأعمال للمشاركة في “ردهة المستثمرين”، التي تتيح فرصاً واسعة لبناء شراكات استراتيجية وتبادل الخبرات، حيث تشهد الردهة هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الشراكات والعلاقات مع المستثمرين العرب والأجانب من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى توسيع آفاق التواصل والتفاعل مع صنّاع القرار والمسؤولين الحكوميين من مختلف بلدان العالم.


مقالات مشابهة

  • لاعب النصر يشيد بالجماهير العراقية
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • غافي يقترب من العودة للمشاركة رفقة برشلونة
  • موعد مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني العودة في الكونفدرالية
  • البلوجرانا.. اكتشف موعد مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي.. رحلة إبداعية لا تُنسى
  • قبل "حق آدم".. 6 أعمال جمعت بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم في السينما والدراما والمسرح(تقرير)