كرَّم اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس، بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، عدد من الفلاحين والمزارعين المميزين بالقطاع الريفي وقري شباب الخريجين بمحافظة السويس.

خلال الاحتفال قام محافظ السويس بمنح الفلاحين المميزين شهادات التقدير تقديرًا لهم وتكريما لدورهم البارز في دعم التنمية الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الأحياء و مديرى المديريات وقيادات العمل الزراعي والبنك الزراعي المصري والتموين والطب البيطري والري والجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية والفرعية. 

و فى بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة لفلاحي ومزارعي السويس بمناسبة عيدهم الـ72، معربًا عن سعادته لتواجده وسط هذه الفئة المتميزة من الشعب، ومؤكداً على أنّ الفلاح المصري هو عصب التنمية، وأنّ مصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، وناشد المحافظ المزارعين والفلاحين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض مصر الزراعية الخصبة نظرًا لكونها مصدر الأمن الغذائي لمصر.

وأشار اللواء طارق الشاذلى إلى أنّ الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل مايلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لرفع المستوى المعيشي لحياة الفلاح.

محافظ السويس يؤكد أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاح المصري 

و ثمن المحافظ دور الفلاح مؤكدا على أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاحين المصريين ودورهم الحيوي في الاقتصاد المصرى، مشيرا الي ان هذا اليوم يذكرنا بأهمية توفير الدعم والمساندة للفلاحين وتطوير القطاع الزراعي لضمان إستدامته وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، كما اهتمت الدولة بالمرأة الريفية و صحتها و تعليمها.. مشيرا إلى أننا نطمح جميعا لزيادة الإنتاج الزراعي للاسواق الخارجية 

وأكد محافظ السويس على الاستعداد التام للمحافظة لتلقى أى مقترحات يتم دراستها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع البنك الزراعي لتوفيرخدمات ومعدات لدعم الفلاحين، موضحا انه تم ضم "حى الجناين" للمرحلة الثالثة لحياة كريمة الامر الذى سيؤدى الى تقديم خدمات فى المرافق و تحسين الحياة المعيشية خلال السنوات القادمة. 

ومن جانبها تحدثت الدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة عن الدور الذى تقوم به المديرية بمحافظة السويس لتقديم الدعم الدائم و المستمر للمزارع السويسى من توفير الاسمدة الزراعية و تحديث الرى و تبطين الترع و تطهير المساقى الخاصة و القوافل الإرشادية مقدمة الشكر للمزارعين على الالتزام بجميع التعليمات 

و يذكر أن عيد الفلاح يعود إلى تاريخ صدور قانون الإصلاح الزراعي في مصر في 9 سبتمبر 1952، وهو بعد 45 يومًا فقط من ثورة 23 يوليو المجيدة. 

وفي نهاية الأحتفال تم تكريم عدد " 11" من الفلاحين المتميزين وهم: 

ناصر محمد و سلامة محمد و سلطان عبد الجليل و جمال محمد و غريب ابراهيم و محمد على و عبده لبيب و خليل محمد و السيد رمضان و تركية محسن و السيد عبد المجيد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلاح السويس عيد الفلاح محافظ السويس الفلاحين المزارعين الفلاح المصرى بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مساء اليوم الاحتفال الديني الذي نظمته مديرية أوقاف الجيزة بمسجد المحروسة بمنطقة المهندسين بحى العجوزة لإحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لعام ١٤٤٦ه‍  . 
وخلال كلمته نقل محافظ الجيزة تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة الحضور والمشاركين في الاحتفالية بمناسبة حلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم داعياً المولي عز وجل أن يديم على الوطن نعمة الاستقرار والرخاء، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الشعب المصري بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم . 
وتضمن الاحتفال تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم وخطبة للدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة حول الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم مؤكداً أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته واخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة وقد اختتمت الاحتفالية بالتواشيح والابتهالات الدينية . 
حضر الاحتفالية اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة و اللواء سامح الحميلى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ة محمد نور السكرتير العام المساعد والعميد محمد الشافعي المستشار العسكرى للمحافظة و محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف بالجيزة وممثلو المنطقة الأزهرية وعدد من رؤساء الأحياء والهيئات ومديرو المديريات والإدارات وأعضاء مجلس النواب والأهالى من سكان المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ دمياط يشهد إحتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوى بالمسجد الأحمدى
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة