بغداد اليوم- بغداد

يرتدي المنتخب الوطني لكرة القدم، الزي الأبيض الكامل في مواجه مضيفه الكويتي، غداً الثلاثاء، (10 أيلول 2024) في الجولة الثانية من المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعقدَ ظهر اليوم الاثنين المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ الغد، ومثّل الجانب العراقيّ المديرُ الإداريّ مهدي كريم ومدير التجهيزات حقي إبراهيم وطبيب المنتخب الوطنيّ يورال زلاتانوفيتش.

وتقررَ خلال المؤتمر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقمَ الأبيض الكامل وحراسه باللون الأصفر، بينما يرتدي منتخبُ الكويت الطقمَ الأزرق و حراسه اللون السماوي.

وستكون المباراة بين الكويت والعراق، هي الأولى بينهما في تاريخ تصفيات المونديال، والرابعة في تاريخ مواجهتهما معا.

ولم يتقابل المنتخبان أبدا منذ نصف نهائي كأس أمم آسيا 1976، حينما فازت الكويت 3-2.

وقبل مواجهة 1976 التقى الفريقان مرتين من قبل، كانت الأولى في تصفيات كأس أمم آسيا 1972، وحينها تعادلا 1-1، قبل أن تفوز الكويت 4-3 بضربات الترجيح.

فيما جاءت الثانية في تصفيات نسخة 1976 بالبطولة ذاتها، ونجح العراق في الفوز 1-0.

وسافر أكثر من 5000 مشجع عراقي إلى الكويت لحضور المباراة التي ستقام على ملعب "جابر الأحمد"، لدعم الفريق الذي فاز بالجولة الأولى على عمان 1-0 في مستهل مشواره لتحقيق حلم بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ عام 1986.

ويحلم المنتخب الكويتي بالفوز على العراق وحصد النقطة الرابعة، بعدما أبدى ثباتا كبيرا على أرض الأردن وأجبره على التعادل 1-1.

ويسعى "الأزرق" بطل أمم آسيا 1980، للحسم رغم صعوبة المهمة أمام العراق الذي سيفتقد نجمه أيمن حسين.

وتعرض حسين لوعكة صحية خلال مباراة العراق أمام عمان بالجولة الأولى، ونقل إلى الكويت لاستكمال علاجه، في لفتة أعجبت الجماهير العراقية قبل المواجهة المرتقبة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- يستعد فريق الشرطة العراقي لكرة القدم لخوض مواجهة قوية مساء اليوم الاثنين، حيث يستضيف نظيره النصر السعودي على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا (النخبة) بنسختها الجديدة. هذه المباراة المنتظرة تُعدّ محطة هامة للفريقين، خاصةً مع التطلعات العالية والمشاركة الجماهيرية الكبيرة التي يُتوقع أن تملأ المدرجات وتسلط الضوء على هذه المواجهة المرتقبة.

جاهزية فريق الشرطة

مدرب فريق الشرطة، أحمد صلاح، أتم تحضيراته للمباراة حيث ركز في تدريبات الفريق الأخيرة على التحولات السريعة في وسط الملعب واستغلال المساحات الخلفية التي قد يتركها فريق النصر السعودي. عمل الجهاز الفني على وضع خطة تكتيكية متكاملة تهدف إلى تحقيق الفوز في المباراة، خصوصًا أن الفريق العراقي يسعى لاستعادة بريقه بعد الأداء المميز الذي قدّمه في البطولة العربية العام الماضي.

وقبل بدء التدريبات النهائية، عقد الطاقم التدريبي للشرطة جلسة تحليلية تم فيها مراجعة نقاط القوة والضعف في فريق النصر، مع التركيز على تحليل مباراة النصر الأخيرة ضد الأهلي في دوري روشن، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي. هذا التحليل كان ضرورياً للتعرف على ثغرات الفريق السعودي، خاصةً في التنظيم الدفاعي.

تحديات فريق النصر السعودي

في المقابل، يعاني فريق النصر السعودي من غيابات بارزة في صفوفه، حيث تأكد غياب النجم العالمي كريستيانو رونالدو عن المباراة بسبب وعكة صحية (عدوى فيروسية)، بالإضافة إلى غياب الحارس نواف العقيدي، وصانع الألعاب سامي النجعي، وعبد المجيد الصليهم، وأيمن يحيى بداعي الإصابة. كما يفتقد الفريق المدافع الإسباني لابورت بسبب الإيقاف الإداري.

ورغم هذه الغيابات، يعوّل المدرب البرتغالي لويس كاسترو، في آخر مباراة له مع الفريق، على محترفيه الجدد مثل البرازيليين ويسلي تيكسيرا وأنجيلو غابرييل، إلى جانب لاعبين بارزين مثل تاليسكا، أوتافيو، ساديو ماني، وبروزوفيتش. ومن المتوقع أن تكون المباراة تحدياً كبيراً لفريق النصر في ظل هذه الغيابات، لكن الكتيبة السعودية تبقى من الفرق القوية المرشحة للمنافسة على اللقب.

تطلعات الجماهير والإعلام

من المتوقع أن تحظى المباراة بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، حيث يأمل جمهور فريق الشرطة في تحقيق فوز تاريخي على أحد أكبر الأندية في آسيا. ويأمل الفريق العراقي في استغلال هذه الفرصة لإثبات قدرته على المنافسة في البطولة القارية.

في المقابل، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز هذه المباراة الصعبة رغم التحديات والغيابات العديدة، خاصة مع تطلعاته الكبيرة في التقدم بعيداً في دوري أبطال آسيا وتحقيق اللقب الذي طال انتظاره.

مقالات مشابهة

  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • محرز وجها لوجه أمام قندوز في رابطة أبطال آسيا للنخبة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • ناشئة العراق يواجهون قطر مرتين ودياً قبل لقاء تايوان في تصفيات آسيا
  • الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا
  • مدرب النصر قلق من مواجهة الغد.. ومدرب الشرطة: سنواجه فريقاً أقوى من المنتخب السعودي
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • براهيمي يضيع مواجهة إستقلال طهران في رابطة أبطال آسيا