الثورة نت/
نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، الادعاءات التي يروجها العدو الصهيوني وبعض المصادر الأمريكية بشأن وجود مطالب جديدة للحركة، منوها إلى أن هذه الادعاءات مجرد أكاذيب تهدف إلى التهرب من مسؤولية تعطيل المفاوضات ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد الرشق في تصريحاتٍ له اليوم الاثنين أنه إذا لم يتم الضغط على رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه، فإن أسرى الاحتلال لن يروا النور.


وشدد أن مطالب حماس واضحة ومحددة، وهي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني بشكل دائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة، مؤكدًا أن الحركة متمسكة بهذه المطالب ولن تتنازل عنها.
وحذر الرشق من التعامل مع شروط نتنياهو الجديدة، مبيّنًا أنها ليست سوى محاولة لإعادة المفاوضات إلى المربع الأول، مُشيرًا إلى أن اعتبار هذه الشروط نقطة تفاوضية سيكون بمثابة العودة إلى نقطة الصفر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة

الثورة نت/..

أفرجت سلطات العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، عن تسعة أسرى من قطاع غزة، عقب اعتقالهم لعدة أشهر وأسابيع، خلال عمليات التوغل والاجتياح البري للقطاع.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، وصل الأسرى إلى التسعة إلى غزة عن طريق الصليب الأحمر عبر معبر كرم أبو سالم، ونقلوا من هناك إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ونشرت مصادر محلية أسماء بعض الأسرى الذين تم التعرف عليهم، وهم: محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وسهيل سيف الدين السك، وخالد حاتم عبد النبي، وسامي نبيه الصوفي، ومحمد رامي طافش.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر 2023، اعتقلت قوات العدو الصهيوني آلاف المواطنين من قطاع غزة.

ووفقا لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، يحتجز العدو نحو 2500 أسير وأسيرة من قطاع غزة في سجون: سيديه تيمان، عنتوت، عوفر العسكري، والنقب.

وتتعامل سلطات العدو مع هؤلاء المعتقلين الذين لا تتوافر بيّنات في حقّهم بموجب “قانون المقاتل غير الشرعي، 2002″، وهو اعتقال شبيه بالاعتقال الإداري، مبني على ملف سرّي من دون تهمة واضحة، ومدته غير محددة.

مقالات مشابهة

  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • شاهد// اليمن يرسل هدية لكيان العدو الصهيوني بمناسبة المولد النبوي .. كاريكاتير
  • واشنطن: الادعاءات بمخطط أميركي للإطاحة بمادورو كاذبة بالمطلق
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس