رفع محامٍ سعودي بارز دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم "حياة الماعز"..

وقال المحامي كاتب الشمري :"بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة  الهندية المنتجة للفيلم وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، والذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة  مسيئة عن الإسلام، والعرب، والشعب الخليجي " .


وقال إنه أطلق مشاورات لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية .
وأوضح الشمري، الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، أنه سيقدم الدعوى "أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلدانهم في الرياض، ومطالبة الجهات المتخصصة فيها بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها وتراثها، وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ومطية لمهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، وتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عموماً، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء ".
وأكد الشمري أن القائمين على العمل "استأثروا بعرض بعض وقائع لنموذج استثنائي قلما يحدث بالمملكة والخليج وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لذات هذا النموذج المعبر عنه بالفيلم" ، مشيرا إلى أن "من أعد الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة ومنها اسم الكفيل الذي ألغي، وبات صاحب العمل".
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي حصل على عمل في السعودية، ولكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار ونقله إلى الصحراء واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية 3 أعوام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السعودية

إقرأ أيضاً:

المغرب يلاحق 152 شخصا

يلاحق القضاء المغربي 152 شخصا، بسبب دعوات تحرض على الهجرة غير القانونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتج عنها نزوح آلاف الشباب والقصر نحو جيب سبتة الاسباني الأحد، حسب  ما أعلنت الحكومة الخميس.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في مؤتمره الصحافي الأسبوعي "في إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة السرية تم تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة".

 

وأضاف ردّا على أسئلة حول محاولات الهجرة المكثفة الأحد "نأسف لما حدث.. للأسف يتم تحريض بعض الشباب من طرف جهات غير معروفة عبر استغلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وصدت الشرطة المغربية الأحد آلاف الأشخاص الذين كانوا يحاولون الوصول إلى جيب سبتة الإسباني انطلاقا من مدينة الفنيدق المتاخمة له شمال المملكة، بعد انتشار منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تحرض على ذلك.

 

حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني 

وأوضح بايتاس أن "عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بشكل غير قانوني يناهز 3 آلاف"، مؤكدا "تم إفشال كل المحاولات".

 

وأثار الحادث انتقادات لاذعة في وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومن جانب أحزاب معارضة حول أوضاع الشباب الأكثر معاناة من الفوارق الاجتماعية في المملكة.

 

العديد من القصر بين الموقوفين

وأظهرت مقاطع فيديو العديد من القصر بين الموقوفين، فيما أثارت صورة تظهر بعضهم جالسين بظهور عارية قرب سيارة لقوات الأمن، جدلا واستياء واسعين.

 

وأعلنت النيابة العامة على إثر ذلك "فتح بحث قضائي في الموضوع للوقوف على مدى صحة هذه الوقائع وخلفيات نشر تلك الصور".

 

وتفيد معطيات رسمية أن واحدا من كل أربعة شباب (15-24 سنة) أي ما يعادل 1,5 ملايين شخص لا يعملون ولا يدرسون، وفق ما أورد موقع ميديا24 الخميس.

السلطات منعت أكثر من 11300 محاولة للعبور

وقالت وزارة الداخلية المغربية إن السلطات منعت في شهر أغسطس وحده أكثر من 11300 محاولة للعبور إلى سبتة ونحو 3300 محاولة للعبور إلى مليلية، الجيب الاسباني الآخر شمال شرق المغرب.

وفضلا عن المدينتين، وهما الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا والاتحاد الأوربي، يتخذ المهاجرون غير النظاميين سواء المغاربة أو القادمين في الغالب من إفريقيا جنوب الصحراء، قوارب لعبور البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي نحو جزر الكناري.

 

وأحبطت السلطات المغربية في المجموع أكثر من 45 ألف محاولة هجرة غير قانونية منذ بداية العام.

 

وسجل وصول أكثر من 22300 مهاجر هذا العام حتى 15 أغسطس إلى جزر الكناري انطلاقا من سواحل شمال غرب إفريقيا، ما يشكل زيادة بـ12 بالمئة خلال عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • ملياردير شهير أمام القضاء بتهم الاحتيال العقاري وتزوير الوثائق
  • تشكيل الأهلي أمام ضمك في دوري روشن السعودي
  • المغرب يلاحق 152 شخصا
  • كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية
  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة