نجح رجال جمارك مطار  برج العرب الدولى بغرب الاسكندرية، فى ضبط راكب يحوى بين طيات ملابسه 170 سيجارة الكترونية و 2390 شيشة الكترونية، قام باخفاءها داخل ملابسه لاغفال رجال المباحث ومحاولة تهريبها للدخول بها البلاد والتهرب من الجمارك التى قدرت قيمتها  300 الف جنية .

سيجارة الكترونية

كان قد تلقى  الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك اخطارا يفيد كان، من ضبط محاولة تهريب عدد من السجائر الإلكترونية ومستلزماتها بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنه 1975 وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

 

واشتبه رئيس الوردية في الراكب «ك. ع» مصري الجنسية، أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من دبي على رحلة خطوط طيران فلاي دبي، حيث ظهرت عليه علامات القلق والارتباك، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-ray تبين بوجود أجسام غريبة وكثافات مختلفة داخل 4 حقائب.

 

كما تم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود 170 سيجارة إلكترونية و2390 قطعة مستلزم شيشة إلكترونية أنواع وماركات مختلفة، وقدرت قيمة المضبوطات بحوالى 221 ألفا و900 جنيه.

 

وقرر جمال طه مدير عام الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 16 لسنة 2024 بعد العرض على الدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة . 

كما امر بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

من جانب اخر تشير إحدى الدراسات الاستقصائية التي أجريت على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، والذين يستخدمون السجائر الإلكترونية التي تُستخدم لمرة واحدة، إلى أن نصفهم تقريبًا لم يدخنوا السجائر العادية مطلقًا.

 كما أعتقد أن الكثيرين منهم ربما يعتقدون أن التدخين الإلكتروني غير ضار تمامًا، كما كان الحال بالنسبة لي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية غرب الاسكندرية مطار برج العرب الدولي جمارك مطار برج العرب رئيس مصلحة الجمارك مصلحة الجمارك سيجارة الكترونية

إقرأ أيضاً:

أسعار السجائر اليوم السبت 12-9-2024 فى المنيا

بعد إعلان شركة الشرقية للدخان عن الصعود الجديد في أسعار السجائر في مصر تساءل المستهلكون عن الأسعار الجديدة خاصة بعدما أوضحت الشركة أن هذه الزيادة جاءت تنفيذًا لقانون التأمين الصحي الشامل.

في هذا السياق، نرصد لكم أسعار السجائر اليوم السبت في المنيا  لعام 2024 بعد الارتفاع الأخير الذي بلغ 22 قرشًا لـ 11 صنفًا.


أسعار السجائر بعد الزيادة الأخيرة

- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيه
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيه
- كليوباترا بوكس 10: 25 جنيهًا
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيه
- سوبر ستار: 34.72 جنيه
- مونديال فايسروي/بال مال: 55 جنيهًا
- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيه
- بوستن وبلمونت**: 34.72 جنيه
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيه
- مونديال: 34.72 جنيه
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيه

تأثير الزيادة
كانت أسعار السجائر قد شهدت عددًا من الزيادات المتتابعة خلال الآونة الأخيرة بدءًا من أبريل 2023، وبلغت الزيادة الإجمالية خلال تلك الفترة 31 جنيهًا، مما يعكس زيادة بنسبة تفوق 52% في أقل من عام.


تأتي هذه الزيادة الأخيرة في إطار تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ما أثار تساؤلات بين المستهلكين حول تأثيرات هذه الزيادات المتتالية على السوق والاستهلاك اليومي للسجائر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • السعودية.. بيان غاضب للنصر بعد تصرفات غير مقبولة في غرفة الملابس الفريق
  • أستاذ صدر: كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • أسلوب جديد..جمارك دبي تحبط 13 محاولة لتهريب ماريخوانا
  • أسعار السجائر اليوم الأحد 15-9-2024فى المنيا
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟
  • أسعار السجائر اليوم السبت 12-9-2024 فى المنيا