تواصل أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية حول الأفلام القصيرة جدًا، التي لا تتجاوز مدتها الـ10 دقائق.

 وأكدت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، أن باب استقبال المقالات والدراسات سيغلق بنهاية شهر سبتمبر الجاري.

 بعدها، ستبدأ لجنة التحكيم في مهمتها لاختيار المقالات أو الدراسات الفائزة بجوائز المسابقة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 30 ألف جنيه، حيث سيحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه، والفائز الثاني على 10 آلاف جنيه، والفائز الثالث على 5 آلاف جنيه.

شروط المشاركة في المسابقة

أوضحت الدكتورة جبارة أن باب المشاركة مفتوح أمام المواهب من النقاد والكتاب أصحاب الجنسيات العربية، بشرط ألا يقل عدد كلمات الدراسة أو المقال عن 1500 كلمة، وألا يتجاوز 2000 كلمة.

تنظيم المسابقة وتعزيز الإبداع

قال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان: "من الطبيعي أن يأتي تنظيمنا لأول حدث مواكب لانطلاق المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون، قلعة الإبداع في المنطقة العربية.

 لقد أسهمت الأكاديمية في تقديم وإخراج مبدعين في شتى المجالات الفنية، وفي مقدمتها صناعة الأفلام بكافة أشكالها وألوانها وكتابتها وتحليلها نقديًا". 

وأضاف أن المسابقة تعد بمثابة بداية حقيقية لمهرجان VS-FILM، الذي سيكشف عن فعاليات وأنشطة عديدة ستواكب ظهوره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تفاعل المشاركين والإعلان عن الفائزين

من جانبه، كشف السيد زياد باسمير، نائب رئيس المهرجان، أن إدارة المسابقة والمهرجان تلقت مقالات ودراسات عديدة منذ بداية الإعلان عنها. وأضاف: "تتزايد الأعداد يومًا بعد يوم، مما يؤكد أن المواهب النقدية في المنطقة العربية بخير. ستكون هذه المسابقة فرصة حقيقية وقوية لظهور أسماء جديدة في سماء النقد السينمائي العربي". وأشار إلى أنه يمكن المشاركة عبر الرابط التالي: https://forms.gle/tFPF7sCLxpZ7heu76. وسيغلق باب المشاركة منتصف ليل يوم 30 سبتمبر 2024، ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في احتفالية ضخمة تقام بمقر أكاديمية الفنون بالهرم بحضور نخبة من نجوم الفن والنقد السينمائي يوم 15 أكتوبر المقبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون الأفلام القصيرة الدكتورة غادة جبارة النقد السينمائي جوائز المسابقة فرصة حقيقية غادة جبارة لجنة التحكيم

إقرأ أيضاً:

لوحة مسرحية

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر، عرضًا مميزًا لمسرحية” الخيمة” التي تشارك بها دول قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية، التي ألفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبد الرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، حيث تتصاعد حدة الصراع بين “جابر” و”جبير” اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون تطوير وتنمية مجال المسرح خليجيًا، والصعود به بخطوات نوعية عبر تطبيق وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، حيث تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضًا من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية