بعد نجاحات المواسم الماضية، انطلق الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلةSuper league   بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب في الفئة العمرية من 7 حتى 15 سنة، يمارسون 14 رياضة مختلفة (فردية وجماعية) للمنافسة على جوائز البطولة، وذلك بهدف تحفيز النشء على الانتظام في ممارسة الرياضة، وتنمية روح المنافسة بين لاعبي الأكاديميات، مما ينعكس على تطوير مستواهم الفني والبدني.

يأتي ذلك ضمن جهود إدارة أندية وادى دجلة، في تطوير الرياضة المصرية من خلال دعم تنظيم مسابقات محلية على أعلى مستوى لمنح الفرصة للمواهب لإظهار قدراتهم، وتعزيز خبراتهم في المنافسات لإعداد أبطال للمستقبل، وكذلك في ضوء حرص إدارة "وادى دجلة" على تنفيذ أنشطة متطورة لبناء شخصية البراعم والناشئين وتحسين القدرات الذهنية والمهارات الأساسية والبدنية للاعبين.

حارس برشلونة السابق: فيكتور فالديز يستحق التكريم في برشلونة البطاقة الدولية تصل.. أرون بوبيندزا لاعبًا رسميًا في الزمالك

وتعد بطولة ال Super league، هي الأولى من نوعها في مصر من حيث عدد الرياضات المشاركة، وكذلك عدد اللاعبين، وتطبيق كل قواعد البطولات الرسمية، بهدف تشجيع البراعم على ممارسة الرياضة التي تتناسب مع قدراتهم ويفضلونها، وتنمية روح المنافسة وتحقيق الفوز بين الصغار، وشهدت النسخة الثانية إقبالًا من اللاعبين فاق التوقعات للتقدم للمشاركة بالبطولة.

ويشهد الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلة مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب من 14 أكاديمية من فروع النادي التسعة يمارسون رياضات جماعية وفردية متنوعة وهي: كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس، والجودو، والكاراتيه، والتايكوندو، والإسكواش، والسباحة، والجمباز الفني، والباتيناج السرعة، والباتيناج الفني، والجمباز الإيقاعي، وأكاديمية السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن أندية وادى دجلة، قد نجحت منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز حيث يقدم النادي 22 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة والقدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاقة الدولية ادارة وادي دجلة المهارات الأساسية حمامات السباحة وادي دجلة

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر

تقام اليوم السبت قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 التي تستضيفها الفلبين العام المقبل في الفترة من 12 إلى 28 سبتمبر 2025.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 4 مستويات وفقًا لتنصيفهم العالمي، و يتم تقسيمها على 8 مجموعات في القرعة.

وتواجد منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة في المستوى الثالث بالتصنيف.

وفيما يلي مستويات المنتخبات حسبما أعلنها الاتحاد الدولي للطائرة

المستوى الأول: الفلبين (البلد المنظم)، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، سلوفينيا، إيطاليا، اليابان، البرازيل

المستوى الثاني: ألمانيا، الأرجنتين، صربيا، كندا، كوبا، هولندا، أوكرانيا، إيران

المستوى الثالث: بلجيكا، تركيا، جمهورية التشيك، بلغاريا، مصر، قطر، البرتغال، فنلندا

المستوى الرابع: تونس، الجزائر، ليبيا، الصين، رومانيا، تشيلي، كوريا الجنوبية، كولمبيا

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع وينفول كوبينا لاعب بتروجيت
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة
  • وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • «التعافي بطولة».. صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري تنس الطاولة للمتعافين
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر