التقى، اليوم، الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، نيابة عن الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، بالوفد الحكومي الصيني ممثلاً في عدد من الشركات الصينية والجهات الحكومية، وذلك بحضور الدكتور هشام بدر، نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور يسري نوار، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

خلال اللقاء، استعرض رجائي الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد وشركاء الصناعة لتوطين وتعميق توطين الصناعات الدوائية بجمهورية مصر العربية، وتفعيل مبادرة توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي عقدت مؤخراً، مبرزًا القدرة الصناعية الكبيرة للجانب المصري؛  مما يفتح آفاقاً رحبة للتعاون بين الجانبين.

وأكد استعداد الهيئة لتقديم الحوافز الاستثمارية المتاحة لدعم التصنيع المحلي على الأراضي المصرية، ونقل التكنولوجيا؛ مبرزا أهمية ربط الأبحاث العلمية بالصناعة خاصة في مجال المستحضرات البيولوجية.

ومن جانبه،  أكد الجانب الصيني تطلعه الشديد للتعاون مع نظيره المصري بمجالات التصنيع الدوائي والمواد الخام والتعبئة، مثمنًا المكانة الإستراتيجية التي تتمتع بها مصر بإفريقيا والشرق الأوسط، وأشار إلى وجود أكثر من 500 مصنع منتج للدواء و20000 مصنع منتج للمستلزمات الطبية بالصين، واتفق الجانبان على عقد مزيد من اللقاءات الفنية للتعريف بالإجراءات والقواعد التنظيمية المُتبعة داخل جمهورية مصر العربية لتصنيع وتسجيل المستحضرات والمستلزمات الطبية.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم الاستثمار، وزيادة نفاذ المستحضرات بالأسواق، وتحقيق كفاية السوق المحلي من المستحضرات الصيدلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة الدواء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية الحكومة الصينية المستلزمات الطبية الشركات الصينية الجهات الحكومية هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من خلال مركز جراحة وطب السمنة، في أضخم وأهم مؤتمر عالمي لطب وجراحة السمنة لعام 2024، والذي أقيم في مدينة ملبورن الأسترالية، إذ مثلت المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية من خلال تقديم 11 ورقة علمية بحثية متميزة.
وأفاد تجمع مكة المكرمة الصحي أن الفريق الطبي المشارك تميز بتقديم أبحاث شملت أحدث التطورات في مجال جراحة السمنة، إذ تناولت الأوراق العلمية المقدمة تقنيات جراحية مبتكرة لعلاج الارتجاع المريئي بعد عمليات السمنة، بالإضافة إلى أساليب جديدة لإجراء عمليات جراحية متعددة باستخدام فتحة واحدة. كما تم تسليط الضوء على طرق متطورة للتعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية، وعرض حالات طبية نادرة وكيفية التعامل معها بفعالية ونجاح.حفاوة كبيرة
أخبار متعلقة "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفينالمنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيأشاد التجمع الصحي بالحفاوة الكبيرة التي لاقاها المشاركون من مدينة الملك عبدالله الطبية من قِبَل اللجنة العلمية والحضور في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذا النجاح يعكس المستوى الرفيع الذي يتمتع به المركز من حيث البحث العلمي والابتكار في مجال جراحة السمنة.
كما أثنى التجمع على دور جلسات الحوار والمناقشة التي أُقيمت خلال المؤتمر، والتي ساهمت في تبادل الخبرات والمعارف بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز من ريادة المملكة في المجالات الصحية على المستوى العالمي.مركز رائد
يُعد مركز جراحة وطب السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من المراكز الرائدة في هذا التخصص، حيث حصل على تصنيف "أ" كمركز متخصص من وزارة الصحة. كما أنه مركز معتمد لتدريب زمالة جراحة السمنة المتقدمة، ويستقبل حالات من مختلف مناطق المملكة.
ويتميز المركز بنشر العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تسهم في تطوير هذا المجال الطبي الحيوي.
وأكدت مشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا المؤتمر العالمي على التزام المملكة العربية السعودية بالتميز في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي، ودورها البارز في تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتحديات السمنة وطبها وجراحتها بكفاءة وفعالية، مما يسهم في تعزيز موقعها كقوة رائدة في قطاع الصحة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنة
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • عاجل | المحكمة الإدارية بتونس: هيئة الانتخابات ملزمة بتنفيذ قرار المحكمة إعادة إدراج 3 مرشحين رئاسيين رفضتهم الهيئة