تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أبطال مصر الحاصلين على ميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية، بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

 

 دعم كبير من القيادة السياسية

وخلال اللقاء، أشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، وحولها علي ٧ ميداليات متنوعه، مشيراً إلى الدعم الكبير والمتواصل من القيادة السياسية لكافة الأبطال الرياضيين في مختلف الرياضات، مؤكداً أن لاعبي مصر في البارالمبياد نجحوا فى رفع اسم مصر عالياً، وتحقيق نتائج مميزة.

أشار "صبحي" إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصا بالأبطال البارالمبيين، وهناك مساواه بينهم وبين الأبطال الأولمبيين، موضحاً أن الدولة تهتم بكل ما يخص البطل الرياضي، وحرصها علي توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم إطلاق أسماء أبطال ميداليات الدورة البارالمبية على مراكز الشباب، أُسوه بالأبطال الأوليمبيين، مشيراً إلى هناك تجهيزات لإستقبال الأبطال البارالمبيين بمطار القاهرة، فور عودتهم من باريس.

وخلال اللقاء، هنأ الدكتور علي جمعه الأبطال البارالمبيين علي النتائج المبهرة التي حققوها، معرباً عن سعادته بالتواصل معهم ومشيداً بالإنجازات والجهود التي بذلوها خلال الإعداد وأثناء البطولة، وصولاً باعتلاء منصات التتويج.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة مفتي الديار المصرية مصر الخير دورة الالعاب البارالمبية بباريس البارالمبياد الأبطال الرياضيين الأبطال البارالمبيين

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع مؤسسة «آل قرة للتنمية المستدامة»، والذي يهدف إلى التصدي لأشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤى.

حضر اللقاء كل من الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ ومؤسس «آل قرة للتنمية المستدامة»، الدكتور عمر الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الأسبق، بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الأثقال في أولمبياد وبارالمبياد باريس كل من  سارة سمير وفاطمة محروس ونادية فكري.

تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته، أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لأشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري.

وأوضح أن « قعدة شباب لطلاب الجامعات المصرية» مبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

تطوير قدرات الشباب

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب وأصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، في هذا السياق.

واختتم وزير الشباب حديثه بتأكيده استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

شارك في اللقاء 250 شخصا من القيادات الطلابية بجامعات عين شمس وحلوان والأزهر وجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • السوداني يشيد بمنجز أبطال البارالمبية ويوجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب