صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@04:09:56 GMT

السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خطورة التصعيد المستمر في المنطقة، مشددا على المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية في قطاع غزة.
واستعراض السيسي، خلال لقاء مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلا عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية في المنطقة.

 
ووفق بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، نشره على موقع "فيسبوك"، أشاد الرئيس المصري  في هذا الصدد بمواقف جوزيب بوريل الموضوعية والمنصفة على مدار الفترة الماضية. 
بدوره، أعرب بوريل، الذي رافقه وفد رفيع ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار في المنطقة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال  المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة.
كما بحث الجانبان الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.
وأكد الطرفان العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالحهما في مواجهة التحديات المشتركة. 

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي منطقة الشرق الأوسط قطاع غزة غزة التصعيد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده

خاص

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، إلى زيارة إيران، مشيرا إلى أنه يعتزم زيارةالمملكة إذا سمحت الفرصة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد أكد حرصه على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بين المملكة وإيران، وتخدم المصالح المشتركة.

وقال الرئيس الإيراني، في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات مع مصر والمملكة والأردن.

وأضاف أن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة، وتطوير دول المنطقة وحل مشاكلها، وأنه على إيران تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، وتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية بشكل يعزز العلاقات على مختلف المستويات.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري